وزير مصري: «القمة العالمية للحكومات» منصة مهمة لاستعراض قضايا الشباب

شيرين صبحي

أثنى وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، اليوم الأحد 12 فبراير 2023، على جهود الإمارات لدعم مبادرات تعزيز عمل الشباب العربي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها صبحي، وهو أيضًا رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، إلى وكالة أنباء الإمارات (وام)، على هامش مشاركته في “الاجتماع العربي للقيادات الشابة” ضمن فعاليات الدورة 9 من “القمة العالمية للحكومات” في دبي.

منصة مهمة لاستعراض قضايا الشباب

وقال صبحي إن “القمة العالمية للحكومات” منصة مهمة لأكثر من 20 وزير شباب عربيًّا، لتعزيز التواصل وتوجيه خطاب مباشر إلى الشباب العربي، وتوضيح مساعي بلادهم في تكوين استراتيجية تعزز تمكين الشباب العربي.

وأشار إلى التكامل بين أدوار الشباب والحكومات العربية من أجل الوصول لصيغة تفاهمية بين الجانبين، لافتًا إلى أهمية المحافظة على الهوية العربية واللغة العربية، وهما المحوران الأساسيان للدورة الحالية من اجتماع وزراء الشباب العرب، مع ضرورة تقديم حزمة من الحلول الاستراتيجية لاستيعاب الطاقات الإبداعية لهؤلاء الشباب.

وأوضح أن الوطن العربي لديه الكثير من المبادرات الشبابية الرائدة بنحو مستدام، وأن منصات مركز الشباب العربي تقدم نماذج وقصصًا ملهمة تعكس أولويات الشباب العربي، مشيرًا إلى أن الإمارات قادرة بشبابها على تقديم نموذج مستدام وملهم للنسخة المقبلة من مؤتمر المناخ cop28 (كوب 28).

ربما يعجبك أيضا