وسائل إعلام: إسرائيل أسرت إيرانيين ونفذت عملية خاصة بسوريا

عبدالمقصود علي
سيارة محترقة نتيجة قصف إسرائيلي على سوريا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 ، عن تفاصيل عملية عسكرية نفذتها قوات إسرائيلية خاصة في سوريا، شملت مهاجمة مقرات للحرس الثوري الإيراني.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن عملية الإنزال الإسرائيلي تمّت على الأراضي السورية قبل يومين، وتضمنت الاشتباك مع مجموعة من الجنود.

القصف الإسرائيلي

نقلت عن مصادر في المعارضة السورية، أن القصف الإسرائيلي العنيف على سوريا تزامن مع عملية إنزال للجيش الإسرائيلي على الأراضي السورية، والاشتباك مع مجموعة من الجنود، وأسر شخصيتين إيرانيتين.

كما تمكنت القوات الإسرائيلية الخاصة، التي تسللت إلى سوريا، من مصادرة ملفات ووثائق من مبنى للحرس الثوري الإيراني، ودمّرت مبنى للبحوث العلمية، وفق ما أفادت به “القناة 14” وصحيفة “هآرتس”.

وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية الخاصة، استهدفت مركزاً للبحوث العلمية تابعاً للجيش السوري، يتم فيه تطوير الصناعات العسكرية- التكنولوجيا الفائقة بمساعدة إيرانية، دون تعليق حتى الآن من مصادر سورية أو إيرانية.

ومن جهتها، ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن إسرائيل نفذت عدة هجمات على ريف حماة، في وقت متأخر من مساء الأحد الماضي، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين على الأقل. وقالت مصادر إن الهجمات استهدفت مركزاً عسكرياً كبيراً للأبحاث.

وقال مصدران من الاستخبارات في المنطقة إن “مركزاً عسكرياً رئيسياً للأبحاث الخاصة بإنتاج أسلحة كيماوية، يقع بالقرب من مصياف، تعرض للقصف عدة مرات، ويعتقد أن المركز يضم فريقاً من الخبراء العسكريين الإيرانيين المشاركين في إنتاج الأسلحة”.

ربما يعجبك أيضا