وسائل إعلام إيرانية: لا يوجد دليل بشأن وجود مؤامرة ضد رئيسي

عمر رأفت
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، اليوم الجمعة 24 مايو 2024، أن تقريرًا أوليًا للجيش أظهر أنه لم يتم العثور حتى الآن على دليل على مؤامرة أو هجوم خلال التحقيقات في تحطم الطائرة الهليكوبتر التي أودت بحياة الرئيس إبراهيم رئيسي.

وجاء في التقرير الصادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة: “لم يتم رصد آثار إطلاق نار أو ما شابه ذلك في حطام الطائرة الهليكوبتر التي تحطمت في منطقة على ارتفاع كبير واشتعلت فيها النيران”.

عدم وجود مؤامرة

أضاف التقرير: “لم يتم ملاحظة أي شيء مريب في محادثات برج المراقبة مع طاقم الطائرة”، وقال التقرير إنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل مع تقدم سير التحقيق، حسبما ذكرت رويترز.

وقال خبراء إن إيران لديها تاريخ سيء في مجال السلامة الجوية، إذ شهدت العديد من حوادث التحطم، وكان الكثير منها لطائرات أمريكية الصنع تم شراؤها قبل الثورة الإسلامية عام 1979.

وأعلنت إيران الحداد 5 أيام على رئيسي، الذي نفذ سياسات خامنئي وقمع الاحتجاجات الشعبية وانتهج موقفًا صارمًا بشأن القضايا السياسية الخارجية، من بينها المحادثات مع واشنطن لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في 28 يونيو لاختيار خليفة رئيسي.

ربما يعجبك أيضا