وسط استمرار القصف.. سوء التغذية يقتل طفلة فلسطينية في غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

قال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، إن طفلة أخرى توفيت بسبب سوء التغذية في شمال غزة كما استشهد 6 أشخاص وأصيب آخرين في تجدد القصف الإسرائيلي على مناطق سكنية.

ففي مدينة رفح بجنوب القطاع، التي كانت تعد في السابق منطقة آمنة وتقول إسرائيل إنها على وشك الانتهاء من عملية استمرت لمدة شهر تقريبًا، قال سكان إن الجيش دمر عدة أحياء تمامًا خلال الأيام القليلة الماضية، وفق وكالة أنباء رويترز

وبعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يقول موظفو إغاثة إن القطاع لا يزال معرضًا لخطر المجاعة بشكل كبير، إذ يواجه ما يقرب من نصف مليون شخص مستويات “كارثية” من انعدام الأمن الغذائي.

وأكد مسؤول بالقطاع الصحي وفاة طفلة أخرى في مستشفى كمال عدوان في وقت متأخر أمس الأربعاء بسبب سوء التغذية ما يرفع العدد إلى 31 على الأقل، مضيفا أن الحرب تزيد من صعوبة تسجيل مثل هذه الحالات.

من ناحية أخرى، قال مسؤولو صحة فلسطينيون إن 3 أشخاص قتلوا عندما قصفت طائرات إسرائيلية 5 مبان سكنية في حي الصبرة بمدينة غزة.

وتبحث فرق الإنقاذ عن آخرين محاصرين تحت الأنقاض، فيما لقي ثلاثة أشخاص آخرين حتفهم في حي الشجاعية القريب.

وأظهرت لقطات من طائرات مسيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، لم تتمكن رويترز من التحقق من صحتها بعد، عشرات المنازل المدمرة في أجزاء من رفح مع تدمير قرية السويدية الواقعة على الجانب الغربي من المدينة بالكامل.

ربما يعجبك أيضا