وسط تحذيرات من عودته.. «داعش» يعلن حصيلة عملياته خلال 7 أشهر في سوريا

شيرين صبحي
داعش

توقف داعش عن تبني عملياته في الجنوب السوري لمدة طويلة، تزامنًّا مع ارتفاع عمليات الاستهداف التي اتهم بها في درعا على وجه الخصوص، إلى جانب عمليات اتهم بها النظام.


تبنى تنظيم داعش 34 عملية استهداف في الجنوب السوري، قال إنها أسفرت عن مقتل 51 شخصًا خلال الأشهر الـ7 الماضية.

وأعلن التنظيم أن مجموعاته الأمنية نفذت خلال الأشهر الـ7 الماضية، عمليات أسفرت عن مقتل 51 شخصًا، بينهم عناصر في قوات النظام السوري وآخرون متعاونون معه.

عمليات الجنوب السوري

حسب موقع قناة “النيل” للأخبار المصرية، اليوم السبت 21 يناير 2023، فمن بين القتلى ضباط في قوات النظام بالقنيطرة ودرعا، إضافة إلى مدني من أبناء محافظة السويداء المجاورة لدرعا، حسب التنظيم.

ونشر التنظيم صورًا تظهر جثثًا لأشخاص قُتلوا خلال عمليات نفذها جنوبي سوريا، من بينهم عناصر في قوات النظام السوري، إلى جانب مدنيين اتهمهم التنظيم بالتعامل مع النظام.

تحذيرات من عودة داعش

حذر مسؤولون عسكريون ومصادر بالأمن القومي الأمريكي من أن عودة تنظيم داعش الإرهابي، التي لطالما كانت توجد مخاوف بشأنها، قد تحدث في 2023، في ظل ظروف مهيأة بالشرق الأوسط وإفريقيا، على رأسها إمكانية شن تركيا عملية برية.

وخلال الأسبوعين الماضيين، كثف التنظيم عملياته بمعدل 14 عملية في مناطق شمال وشرق سوريا، رغم الحملات الأمنية الموسعة المضادة التي تنفذها قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بدعم من قوات التحالف الدولي ضده.

ربما يعجبك أيضا