وسط تحسن الطلب.. أسعار النفط ترتفع وتتجه لمكاسب أسبوعية

عبدالرحمن طه
أسعار النفط ترتفع وتتجه لمكاسب أسبوعية وسط تحسن الطلب

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الجمعة 10 مايو 2024 متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية، بدعم من مؤشرات على تحسن الاقتصاد الصيني، وفي ظل عدم التوصل إلى اتفاق لوقف القتال بغزة.

ووفقًا لبيانات رويترز، انتعشت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتًا، بما يعادل 0.4% لـ84.24 دولار للبرميل، كما زادت عقود خام غرب تكساس الأمريكي 41 سنتًا، أي ما نسبته 0.5% لـ79.64 دولار بحلول الساعة 0003 بتوقيت جرينتش.

أسعار النفط الخام

في جلسة الخميس، ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في أسبوع بفضل بيانات نمو واردات النفط الخام في الصين خلال شهر إبريل الماضي، ومع رؤية المستثمرين لتباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة كمؤشر على تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة.

وترى شركة “إيه إن زد” للأبحاث، أن  العلامات المستمرة على قوة الطلب في الصين من شأنها أن تجعل سوق السلع الأولية تحظى بدعم جيد ومتواصل.

تخفيض أسعار الفائدة

كما صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، بان هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين في الولايات المتحدة بشأن الاتجاه الذي سيتخذه التضخم في الأشهر المقبلة، ومع ذلك أعربت عن ثقتها في مواصلة ضغوط الأسعار تراجعها.

وفي الشرق الأوسط، ذكر مسؤول إسرائيلي كبير في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أن أحدث جولة من المفاوضات غير المباشرة في القاهرة والهادفة لإنهاء الأعمال القتالية في غزة انتهت، وأن إسرائيل ستمضي قدمًا في عمليتها في رفح وأجزاء أخرى من القطاع كما هو مزمع.

ربما يعجبك أيضا