وسط تعثر الدبلوماسية.. الجيش الإسرائيلي يوسع توغله في رفح

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال سكان في قطاع غزة اليوم الخميس 13 يونيو 2024 إن دبابات إسرائيلية توغلت أكثر في المنطقة الغربية لمدينة رفح خلال واحدة من أسوأ ليالي القصف، ما أجبر العديد من الأسر على الفرار من منازلهم وخيامهم في الظلام.

وذكر السكان أن القوات الإسرائيلية توغلت باتجاه منطقة المواصي القريبة من ساحل البحر، والتي تصنف على أنها منطقة إنسانية في جميع التوجيهات والخرائط التي نشرها الجيش الإسرائيلي منذ أن بدأ هجومه العسكري على رفح في مايو، بحسب وكالة أنباء رويترز.

بيان الجيش

في بيان له زعم الجيش الإسرائيلي أنه يواصل “العمليات محددة الأهداف المستندة إلى المعلومات الاستخبارية” في رفح، قائلا إن القوات عثرت أمس على أسلحة وقتلت مسلحين فلسطينيين في اشتباكات من مسافة قريبة.

وأوضح أن طائرات سلاح الجو قصفت “ودمرت 45 هدفا إرهابيا في أنحاء قطاع غزة، من بينها مبان عسكرية وخلايا مخربين مسلحة ومنصات صاروخية وفتحات أنفاق”، وفق وصفه

ويأتي هذا فيما قال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض اليوم إن إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة، وإن الهدف هو جسر الفجوة مع حركة حماس والتوصل إلى اتفاق قريبا.

وأضاف في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع زعماء مجموعة السبع في جنوب إيطاليا أنه يتعين على العالم تشجيع حماس على قبول الاقتراح وتجنب الجمود.

ربما يعجبك أيضا