وصف الهجوم بـ«الدنيء».. بابا الفاتيكان يصلى من أجل ضحايا موسكو

بابا الفاتيكان يصلي لضحايا هجوم موسكو

أمير خالد
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

ندد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأحد 24 مارس 2024، بالهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو، ووصفه بأنه عمل “دنيء” يغضب الرب، وقال إنه يدعو للضحايا.

ووقع انفجار ضخم في قاعة حفلات موسيقية تابعة لمركز تسوق “كروكوس سيتي”، مساء الجمعة، بعدما أطلق مسلحون يرتدون ملابس مموهة، النار في مركز التجاري وبعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران.

وأضاف بابا الفاتيكان في ساحة القديس بطرس بعد قداس: “صلواتي ودعائي لضحايا الهجوم الإرهابي الدنيء في موسكو، ندعو الرب أن ينزل عليهم السكينة ويواسي أسرهم ويصلح قلوب هؤلاء، ممن ينفذون تلك الأفعال منزوعة الإنسانية التي تغضب الرب”.

وأسفر الهجوم عن مقتل 133 شخصًا وإصابة 147 آخرين، حسب آخر البيانات التي نشرتها لجنة التحقيق الروسية، فيما كشفت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم، عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 152 شخصًا، وفق ما نقلت وكالة “تاس”.

وفي سياق آخر، تخطى البابا فرانسيس قراءة عظته خلال قداس أحد الشعانين أمام عشرات الآلاف في ميدان القديس بطرس لكنه واصل ترأس الصلاة.

وفي الأسابيع القليلة الماضي، تكررت معاناة البابا فرنسيس (87 عامًا) من التهاب الشعب الهوائية والإنفلونزا ثم الشفاء منهما، وكلف معاونين بقراءة خطاباته نيابة عنه، لكن نص عظته المُجهزة سلفًا لم يُقرأ اليوم، ومن غير المعتاد للغاية أن يتخطى البابا تماما إلقاء عظة في حدث كبير مثل أحد الشعانين.

ربما يعجبك أيضا