وصفوا ادعاءاته بـ«الخبيثة».. القبارصة الأتراك يكذّبون نتنياهو

قبرص التركية ترد على ادعاءات لمكتب نتنياهو

عبدالمقصود علي
بنيامين نتنياهو

نفت السلطات القبرصية التركية “ادعاءات خبيثة ولا أساس لها” من جانب إسرائيل، بأن إيران تستخدم شمال قبرص “لأهداف إرهابية”، حسب وصفها.

وأصدرت وزارة خارجية قبرص الشمالية الانفصالية بيانًا بعد أن قال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ساعدت قبرص في إحباط هجوم أمرت به إيران ضد الإسرائيليين واليهود في الجزيرة، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023.

وقال مكتب نتنياهو الأحد إن المخابرات الإسرائيلية “الموساد” ساعدت قبرص في إحباط هجوم مدفوع بأوامر من إيران ضد إسرائيليين ويهود في الجزيرة.

وأضاف أن مثل هذه المخططات تزايدت منذ اندلاع حرب غزة وأن إسرائيل “منزعجة”، مما تعتبره استخدامًا إيرانيًا لشمال قبرص الخاضع للسيطرة التركية “لأهداف الإرهاب وكمنطقة عمليات وعبور”، ولم يقدم مكتبه تفاصيل عن الهجوم المُزمع.

وقال البيان القبرصي التركي: “تواصل الحكومة الإسرائيلية إطلاق التصريحات التي تتعارض مع الحقائق لصرف الرأي العام الدولي عن هجماتها اللاإنسانية في غزة والضفة الغربية”.

وردًا على الادعاء بأن إيران تستخدمها في أنشطة إرهابية، قالت الوزارة: “نرفض بشدة هذا الادعاء الخبيث الذي لا أساس له من الصحة، والذي يفتقر إلى الأدلة”.

ربما يعجبك أيضا