وصول الدفعة الأولى من السفن المشاركة بـ«نافدكس» الإمارات

أسماء حمدي

استقبل مرسى مركز أبوظبي الوطني للمعارض (مارينا أدنيك)، اليوم الجمعة 17 فبراير 2023، الدفعة الأولى من السفن الحربية المشاركة في معرض الدفاع البحري (نافدكس 2023).

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، يقام معرض الدفاع البحري بالتزامن مع معرض «آيدكس 2023»، تحت رعاية رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في الفترة ما بين 20 و24 فبراير.

وتضمنت الدفعة الأولى 7 سفن بحرية مختلفة الأحجام والاستخدامات، من عدد الدول، واستقبلت رسميًّا مع دخول السفن قناة المصفح المائية، وصولًا إلى مارينا أدنيك، المقابل لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وكذلك استقبل مرسى ميناء زايد عددًا آخر من القطع البحرية المشاركة،  ضمن فعاليات الدورة الحالية لمعرض نافدكس.

http://

السفن البحرية المشاركة بمعرض نافدكس

قال رئيس اللجنة البحرية المنظمة لمعرض نافدكس 2023، عميد بحري راشد المحيسني: “تشهد الدورة الحالية لمعرض نافدكس نموا واضحا وكبيرا في عدد الشركات العارضة، وصولا لعرض أحدث التقنيات المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية البحرية، واستطاع معرض نافدكس منذ انطلاقته الأولى قبل 12 عاما أن يؤكد على مكانته كأحد أبرز المنصات العالمية التي تجمع الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، لإيجاد الشراكات وفرص النهوض بواقع ومستقبل هذه القطاعات الحيوية”.

وأضاف المحيسني: “تستقطب الدورة الحالية لمعرض نافدكس مشاركة عدد من القطع والسفن البحرية من 8 دول، وهي باكستان، والبحرين، وبريطانيا، وإيطاليا، والصين، والهند، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم عرض هذه السفن في ميناء أدنيك بالإضافة إلى ميناء زايد، الذي سيستضيف عدداً من القطع والسفن البحرية المشاركة في المعرض”.

ربما يعجبك أيضا