وصول الدفعة الـ13 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان إلى الإمارات

مها بركات: نثمن جهود الطواقم الطبية العاملين على علاج الأشقاء الفلسطينيين

أسماء حمدي
وصول الدفعة الـ13 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان إلى الإمارات

وصلت فجر اليوم السبت 16 مارس 2024، الدفعة الـ13 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان إلى الإمارات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

4024c71k81dhepn

 نهج إنساني راسخ

جاء ذلك تجسيدا لنهج دولة الإمارات الإنساني الراسخ في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.

وحطت الطائرة القادمة من مطار العريش المصري، في مطار زايد الدولي وعلى متنها 98 شخصا، منهم 40 من الأطفال الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون من إصابات وحروق شديدة، ومن مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى علاج حثيث، مع 58 مرافقا من عائلاتهم.

024c61k81dhdpn

تعزيز الاستجابة الإنسانية

مع وصول الدفعة الجديدة من الجرحى والمصابين مع مرافقيهم بلغ مجموع الذين استقبلتهم مستشفيات دولة الامارات 1.154 مريضا ومرافقا من بينهم 585 من الأطفال الجرحى ومصابي مرضى السرطان بالإضافة إلى 569 مرافقا.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات على مختلف المستويات لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يشهدها القطاع.

التخفيف من المعاناة الإنسانية

شددت مساعد وزير الخارجية للشؤون الطبية وعلوم الحياة، الدكتورة مها بركات، على أن دولة الإمارات ملتزمة بالعمل على التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الأشقاء الفلسطينيون في غزة.

وفي هذا الإطار جاءت توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم كافة أوجه الدعم في مجال الرعاية الصحية، حيث قامت الدولة بتدشين المستشفى الميداني داخل غزة، والمستشفى العائم في مدينة العريش المصرية، علاوة على رفد مستشفيات القطاع بسيارات الإسعاف والأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية.

وثمنت الدكتورة مها بركات جهود فرق العمل والطواقم الطبية والمتطوعين العاملين في علاج ورعاية الأشقاء الفلسطينيين في المستشفيين الميداني في غزة والعائم في العريش، ومستشفيات الدولة التي استقبلت الجرحى والمصابين بالسرطان، والفريق الطبي المعني بنقلهم من غزة إلى دولة الإمارات وفق البروتوكول الصحي المتعارف عليه في عمليات الإخلاء الطبي، مشيدة باحترافية وتفاني كافة العاملين في أداء واجبهم الإنساني، وفي مد يد العون للشعب الفلسطيني الشقيق في الظروف الحرجة التي يمر بها حاليا.

ربما يعجبك أيضا