وفاة الممثلة البريطانية ماجي سميث عن عمر 90 عامًا

علي محمد
وفاة الممثلة البريطانية ماجي سميث عن عمر ناهز 90 عامًا

رحلت عن عالمنا الفنانة البريطانية “ماجي سميث”، المعروفة بسلسلة أفلام هاري بوتر وداوونتون آبي، عن عمر يناهز 90 عامًا، بحسب عائلتها اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024.

اشتهرت ماجي سميث عالميًا، بدورها كبروفيسورة ماكوناجال الحكيمة والقوية في سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث استطاعت أن تجسد شخصية المعلمة الصارمة والقلب الطيب ببراعة فائقة، مما جعلها أيقونة للأجيال.

وفاة ماجي سميث

قال نجل ماجي سميت “توبي ستيفنز وكريس” لاركين في بيان: “نعلن ببالغ الحزن وفاة ماجي سميث، لقد توفيت بسلام في المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر، كانت شخصية شديدة الخصوصية، وكانت مع أصدقائها وعائلتها في النهاية، لقد تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد محبين دمرهم فقدان أمهم وجدتهم غير العاديتين”.

وفاة ماجي سميث

وفاة ماجي سميث

وأضاف: “نود أن نغتنم هذه الفرصة لنشكر الموظفين الرائعين في مستشفى تشيلسي ووستمنستر على رعايتهم ولطفهم الدؤوب خلال أيامها الأخيرة، نشكركم على كل رسائلكم الطيبة ودعمكم ونطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت”.

وحصلت ماجي سميث على جائزتي أوسكار عن فيلم The Prime of Miss Jean Brodie عام 1970 وCalifornia Suite عام 1979، كما رشحت ماجي سميث لثماني مرات لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام.

كما حصلت على جائزتي جولدن جلوب، وأربع جوائز إيمي، وجائزة لورنس أوليفيه.

ربما يعجبك أيضا