وفاة زوج ملكة الدنمارك

هالة عبدالرحمن

رؤية
كوبنهاجن – أعلن الديوان الملكي في الدنمارك، الأربعاء، أن الأمير هنريك، زوج الملكة مارجريت الثانية، توفي مساء أمس، بعد ساعات على خروجه من المستشفى لتمضية لحظاته الأخيرة مع زوجته وولديهما.

وقال الديوان، في بيان، إن “صاحب السمو الملكي الأمير هنريك توفي الثلاثاء في الساعة 23,18 في قصر فريدنسبورغ” الواقع على بعد حوالي 40 كيلومترا شمالي كوبنهاجن، وفقًا لـ”سكاي نيوز بالعربي”.

وكان الأمير المتحدر من أصول فرنسية والبالغ 83 عاما أدخل إلى مستشفى “ريغزهوسبيتاليت” في كوبنهاغن في 28 يناير عقب إصابته بالتهاب رئوي، ولم يخرج منه إلا الثلاثاء لتمضية لحظاته الأخيرة مع زوجته وابنيه الذين كانوا إلى جانبه عندما لفظ أنفاسه الأخيرة، بحسب البيان.

وكان هنري دو لابورد دو مونبيزا المولود قرب مدينة بوردو (جنوب غرب فرنسا) في 11 يونيو 1934، التقى زوجته العام 1965 عندما كان يعمل في السفارة الفرنسية في لندن.

وبعد زواجه في يونيو 1967 من وريثة العرش آنذاك مارغريت التي توجّت ملكة في يناير 1972، لم تأسر شخصيته قلوب الدنماركيين الذين سخروا من إعلانه الانسحاب من الحياة العامة مطلع العام 2016.

وقد كشف العام الماضي أنه يرفض أن يوارى الثرى إلى جانب زوجته في المقبرة الملكية في كاتدرائية روسكيلده على عادة الأزواج الملكيين.

ولهنريك ومارغريت ولدان هما ولي العهد فريدريك (49 عاما)، والأمير يواكيم (48 عاما).

ربما يعجبك أيضا