وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة للتفاوض على اتفاق الرهائن

مكتب نتنياهو: فريق التفاوض يغادر إلى القاهرة الأحد القادم

أسماء حمدي
غزة

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، إن وفدا إسرائيليا سيتوجه إلى القاهرة في اليومين المقبلين لإجراء مفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

وأضاف مكتبه: “سيغادر فريق التفاوض بشأن اتفاق الرهائن إلى القاهرة مساء السبت أو الأحد”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وقف التصعيد

جاء ذلك، بعدما كشف مسؤولان أمريكيان، أن الرئيس جو بايدن، طالب خلال مكالمة صارمة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، بالتوقف عن تصعيد التوترات في المنطقة والتحرك فورا نحو اتفاق بشأن احتجاز الرهائن في غزة ووقف إطلاق النار.

وأوضح المسؤولان أن بايدن اتصل بنتنياهو لمناقشة الاستعدادات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل للرد على الهجمات الانتقامية من جانب إيران وحزب الله، ولكن أيضا لتوضيح أنه غير راض عن الاتجاه الذي اتخذه رئيس الوزراء الإسرائيلي في الأسبوع الماضي، وفقا لموقع “أكسيوس”.

وذكر أحد المصادر أن بايدن اشتكى لنتنياهو من أن الاثنين، تحدثا للتو الأسبوع الماضي في المكتب البيضاوي بشأن تأمين صفقة الرهائن، لكن نتنياهو بدلا من ذلك مضى قدما في الاغتيال في طهران.

ربما يعجبك أيضا