وفد إماراتي طبي يزور المستشفى الميداني في غزة

وفد إماراتي طبي يتفقد الجرحى الفلسطينيين في المستشفى الميداني بغزة

أسماء حمدي
وفد إماراتي طبي يزور المستشفى الميداني في غزة

قام وفد إماراتي طبي برئاسة وكيل دائرة الصحة بأبوظبي، الدكتورة نورة خميس الغيثي، اليوم الجمعة 26 يناير 2024، بزيارة المستشفى الميداني المتكامل الذي أقامته الإمارات في قطاع غزة.

وتفقدت الغيثي والوفد الإماراتي الطبي، الجرحى والمصابين المقيمين في المستشفى، واطلعت من وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي يقوم بمهامه الإغاثية والإنسانية ضمن عملية الفارس الشهم 3 على مرافق المستشفى وسير العمليات التشغيلية، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

جهود إنسانية مكثفة

شددت الغيثي على أن الزيارة تأتي في إطار حرص الإمارات الدائم على الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين وتلبية احتياجاتهم والتأكد من توفرها وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للجرحى والمصابين.

يأتي ذلك ضمن جهود الدولة الإنسانية المكثفة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، ضمن عملية الفارس الشهم 3، التي انطلقت في نوفمبر الماضي، تجسيدًا لنهج الإمارات الإنساني الراسخ في الوقوف إلى جانب الأشقاء، ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.

المستشفى الميداني في غزة

يتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الميداني وذلك في إطار عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية لتقديم العون والمساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

ويضم المستشفى غرفًا للعمليات الجراحية مؤهلة لإجراء أنواع الجراحات المختلفة بما في ذلك العامة وجراحة الأطفال وجراحة الأوعية الدموية، وغرفا للعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وقسمًا للتخدير، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، وطب النساء، فضلًا عن الخدمات الطبية المساندة.

ويقدم المستشفى إضافة إلى ذلك، خدمات الأشعة المقطعية والسينية، والصيدلة وهو مزود بمختبر يضم أحدث الأجهزة اللازمة الإجراء أنواع التحاليل والفحوص على تنوعها، وبما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

ربما يعجبك أيضا