وفد صيني يبحث مع غرفة عجمان تعزيز التعاون

عبدالرحمن طه
وفد صيني يزور غرفة عجمان

زار وفد “الشركة الخليجية الصينية للتجارة القائمة على إدارة السوق الصيني ـ عجمان ” مقر غرفة عجمان، وكان في استقباله المهندس عبدالله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والاطلاع على خطط تنمية وتوسعة حجم استثمارات السوق الصيني في الإمارة وناقشا فرص جذب شركات صينية رائدة في مجالات “الطاقة المتجددة، الصناعات المتقدمة، الذكاء الاصطناعي” إلى جانب القطاع الصحي والقطاع السياحي وغيرها من القطاعات، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 15 يوليو 2024.

العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الصينية

أشاد عبدالله المويجعي بعمق العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الصينية لاسيما والصين تعد أكبر شريك تجاري للإمارات بنسبة 12% من تجارة الدولة غير النفطية خلال العام 2023 وثالث أكبر مستثمر عالمي في الإمارات.

وأكد أهمية السوق الصيني في عجمان باعتباره أحد أبرز الوجهات التجارية والاستثمارية، مشيدًا بحجم التطورات التي شهدها السوق الصيني منذ انطلاقه وتنوع المشاريع التجارية التي يضمها.

من جانبه، أشاد السيد جيمي مدير عام الشركة الخليجية الصينية للتجارة رئيس الوفد بجهود غرفة عجمان في توفير خدمات تدعم استدامة الأعمال وتدفق الاستثمارات المباشرة وأكد أن نمو تجارة واستثمارات السوق الصيني يأتي نتيجة توافر المقومات والبنية التحتية المتكاملة التي توفرها عجمان وقوة العلاقات بين الإمارات والصين.

ربما يعجبك أيضا