وفد صيني يصل إلى الإمارات لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

«نلتقي في شنغهاي» مبادرة تعزز التعاون الثقافي والسياحي بين أبوظبي وشنغهاي

محمود عبدالله

استقبل مطار زايد الدولي، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، وفدًا صينيًا رفيع المستوى، في إطار فعالية إطلاق مبادرة “نلتقي في شنغهاي”، وهي مبادرة تفاعلية تقام في الفترة من 6 إلى 20 مايو الجاري، لتشجيع المسافرين على السفر في رحلة شيقة إلى قلب شنغهاي، المدينة العالمية ذات الثقافة الفريدة والحضارة العريقة.

وحضر فعالية مبادرة “نلتقي في شنغهاي”، جان تشي نائب عام إدارة بلدية شنغهاي للثقافة والسياحة، وفان شين الرئيس التنفيذي لهيئة مطار شنغهاي، ووفد رفيع المستوى من المركز الثقافي الصيني، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

أبوظبي وشنغهاي

تؤكد الزيارة العلاقات الاقتصادية والثقافية القوية بين أبوظبي وشنغهاي والجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز فرص التبادل السياحي والتجاري.

وقالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إن استضافة فعالية “نلتقي في شنغهاي” في مطار زايد الدولي، تأتي تأكيدًا على التزامنا الراسخ بالارتقاء بتجربة المسافرين عبر المطار وتمكينهم من الاستفادة من كافة المرافق والخدمات المقدمة.

الرحلات بين أبوظبي وشنغهاي

أشارت إلى أن الفعالية تعد بمثابة الجسر الثقافي بين أبوظبي وشنغهاي الساحرة ومعالمها السياحية الشهيرة، في ظلّ جذب المزيد من الزوّار إليها من كافة أنحاء العالم وتشجيع الأفراد والعائلات على السفر.

وحظيت الوجهات المباشرة بين أبوظبي وشنغهاي، التي تُسيّر خمس رحلات أسبوعياً بين المدينتين، بإشادة كبيرة لأنها توفر للمسافرين تجربة سفر سلسة ومريحة.

مطارات أبوظبي

أعرب جان تشي، نائب عام إدارة بلدية شنغهاي للثقافة والسياحة عن خالص الشكر والتقدير لكلّ ما تقدّمه “مطارات أبوظبي” من دعم، مبديا أمله في أن تسهم هذه الفعالية في تعزيز سُبُل التعاون والتبادل التجاري والسياحي بين شنغهاي وأبوظبي؛ ودعا “مطارات أبوظبي”، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إلى زيارة شنغهاي وتنظيم فعاليات تسويقية مماثلة هناك، بما يسهم في جذب المزيد من السياح إلى المدينتين.

وقال فان شين، الرئيس التنفيذي لهيئة مطار شنغهاي إن الهيئة بادرت في 12 ديسمبر 2023 إلى توقيع مذكرة تفاهم مع “مطارات أبوظبي”، تهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون المشترك، في إدارة المطارات والعمليات التشغيلية اليومية والتسويق؛ وقال إن فعالية إطلاق مبادرة “نلتقي في شنغهاي” تعد أول فعالية ترويجية في إطار الأنشطة المتفّق عليها ضمن مذكرة التفاهم، ومن المؤكد أنها ستكون حدثا رفيع المستوى يعد بنتائج مثمرة.

ربما يعجبك أيضا