وفد عُماني يبحث مع سيول تعزيز استثمارات الطاقة المتجددة

ولاء عدلان
وفد عماني برئاسة محسن بن حمد الحضرمي وكیل وزارة الطاقة والمعادن يزور كوريا الجنوبية

ناقش وفد عُماني برئاسة وكيل وزارة الطاقة والمعادن محسن بن حمد الحضرمي، مع عدد من المسؤولين في كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة المتجددة.

وقال الحضرمي، في تصريحات على هامش زيارة رسمية يجريها حاليًّا لسيول، إن هذه الزيارة ستتبعها  زيارتان للصين وماليزيا، ضمن برنامج وزارة الطاقة لتعظيم الفرص التجارية والشراكات الاستراتیجیة، تحديدًا في  قطاع الطاقة المتجددة والھيدروجین الأخضر، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العُمانية أمس السبت 27 مايو 2023.

وأضاف أن الوزارة تعمل، مع شركائها في القطاع، على ترسیخ مكانة سلطنة عُمان في الاضطلاع بدور ریادي وموثوق وتنافسي في قطاع الطاقة العالمي، وتعزیز الإمكانات الوطنیة من خلال دعم الابتكار الوطني، وتوطین الصناعة والتقنیات المتقدمة في المجال.

اقرأ أيضًا| قفزة في التبادل التجاري بين مصر وسلطنة عُمان خلال 2022

وأشار الحضرمي إلى أنه التقى في كوریا الجنوبیة عددًا من المسؤولین الحكومیین والقطاع الخاص، وبحث معهم فرص التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والاستثمار بمشروعات إنتاج ونقل وتخزین الھیدروجین الأخضر بین البلدین.

وشهدت زيارة الوفد العُماني لسيول عقد اجتماعات مع ممثلين عن شركات كوریة كبرى، أبرزھا سامسونج وھیونداي وباسكو وإس كيه، والتي أبدت رغبتھا في الاستثمار في قطاعات الهيدروجين الأخضر والنفط والغاز والمعادن في سلطنة عُمان.

اقرأ أيضًا| الرئيس الأمريكي: اتفاق سقف الدين خطوة مهمة للأمام

ربما يعجبك أيضا