وفد من الكونجرس يزور «تريندز»: لمراكز البحث دور في صُنع السلام

أسماء حمدي

زار وفد من الكونجرس الأمريكي مقر مركز تريندز للبحوث والاستشارات في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، اطلعوا خلالها على جهوده البحثية ودوره في نشر قيم السلام والتعايش والأخوّة الإنسانية.

وقال الرئيس التنفيذي لتريندز الدكتور محمد عبد الله العلي، مُرَحِّبًا بالوفد الزائر، إن هذه القاعة شهدت أول فعالية علمية حول الاتفاق الإبراهيمي وكيفية تعزيز توجهات السلام في المنطقة، لافتًا إلى أنه جرى إطلاق هذا الاسم إيمانًا من المركز بقيمة السلام، وأهمية تعزيزه ونشره في ربوع المنطقة، وهو الأمر الذي يهدف إلى تحقيقه الاتفاق الإبراهيمي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال أعضاء التكتل الإبراهيمي، من الكونجرس الأمريكي، خلال جلسة حوارية عقدت بحضور رؤساء قطاعات وعدد من باحثي تريندز، إن هذه الاتفاقيات تمثّل فصلًا جديدًا في تاريخ الشرق الأوسط، وستفتتح آفاقًا واسعة للتعاون الإقليمي.

وتناول الوفد العلاقات الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، مشيدين بما حققته في مجال التنمية وسائر المجالات.

وشدد أعضاء الكونجرس الأمريكي على أهمية التعايش السلمي والتسامح وحرية التعبير بوصفها ركائز أساسية وتنموية للمجتمعات العالمية كافة، مشيرين إلى دور الدبلوماسية الثقافية في صنع السلام وتقريب المسافات ووجهات النظر بين الشعوب، مثمنين دور المركز في نشر ثقافة السلام والتعايش من خلال دراساته وإصداراته.

ربما يعجبك أيضا