وفرة الأموال تدفع «إنفيديا» الأمريكية إلى شراء المزيد من الأسهم

مصطفى خلف الله

توقع أحد المحللين التكنولوجيين أن تواجه شركة “Nvidia” الرائدة في مجال شرائح الذكاء الاصطناعي بأمريكا، حرجًا من الثروات التى تجمعها في السنوات المقبلة، وسيتم مكافأة المساهمين وشراء مزيد من الأسهم.

وبحسب مجلة “fortune” الأمريكية، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، قال بن ريتزس، المدير الإداري ورئيس قسم أبحاث التكنولوجيا في شركة Melius Research، نقلًا عن CNBC، إن Nvidia قد أتقنت منهج “المكدس الكامل” مع أجهزتها وبرامجها، مما يمنحها ميزة رئيسة في الذكاء الاصطناعي.

ارتفاع أسهم إنفيديا

قال: “ما فعلوه هو أنهم بنوا لغة حوسبة ونظامًا بيئيًا يسمح لك بتحقيق الدخل من الذكاء الاصطناعي، ومن الواضح أنهم يقتلونه”، ويتوقع رايتزيس أن يبلغ السعر المستهدف لسهم إنفيديا 160 دولارًا، وهو ما يعني زيادة بنسبة 30% عن سعر إغلاق يوم الجمعة.

ورغم عمليات البيع المستمرة التي بدأت في وقت سابق من هذا الشهر، ارتفعت الأسهم بنسبة 150% حتى الآن هذا العام، بعد أن تضاعفت أكثر من 3 أضعاف في 2023، وأضاف أنه من بين الأسهم السبعة الرائعة التي يغطيها، فإن إنفيديا لديها أكبر قدر من الارتفاع في المستقبل.

وقال رايتزيس إن من المزايا الكبيرة الأخرى التي تتمتع بها إنفيديا على منافسيها هي وتيرة ابتكار منتجات جديدة سنويًا، وهذا يعني أن المطورين والعملاء سيعرفون إلى أين تتجه إنفيديا، وسيتمكنون من وضع ميزانية للترقيات وفقًا لذلك.

ربما يعجبك أيضا