«وقف الحرب في غزة» يتصدر مباحثات رئيس الإمارات وملك الأردن

رئيس الإمارات وملك الأردن يبحثان علاقات البلدين والتطورات في المنطقة

أمير خالد

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مع الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، اليوم الاثنين 5 فبراير 2024، العلاقات الأخوية الراسخة ومختلف جوانب التعاون خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال استقبال ملك الأردن، رئيس دولة الإمارات والوفد المرافق الذي يؤدي زيارة أخوية إلى الأردن.

القضايا الإقليمية والدولية

واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والملك عبدالله الثاني، عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة في قطاع غزة.

t710108z1k81gkqpn scaled

وأكد الجانبان أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني بجانب تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقما في غزة..إضافة إلى دعم الدور الذي تقوم به المنظمات الإنسانية الدولية بهذا الشأن.

وشددا على ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات أزمات جديدة إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

العمل العربي المشترك

لفت الجانبان إلى أهمية تعزيز العمل العربي المشترك والدفع في اتجاه تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة انطلاقا من نهج البلدين الراسخ في دعم التعايش والتعاون الإقليمي بما يحقق التنمية والازدهار للجميع.

ربما يعجبك أيضا