«ستيلانتس» و «إل جي» تعتزمان بناء مصنع بطاريات في أونتاريو

حسام أحمد

تعتزم شركتا “ستيلانتس” و”إل جي إنرجي” بناء مصنعهما الجديد للبطاريات في مدينة أونتاريو في كندا، مع زيادة الإقبال على السيارات الكهربائية في العالم لدعم الطاقة النظيفة، بحسب تقرير.

وصرح شخص مطلع على الأمر لوكالة “بلومبرج” اليوم الجمعة، أنه من المحتمل الإعلان عن موقع المصنع الجديد رسميًا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، مضيفًا أن الحوافز التي تقدمها الحكومة الكندية لدعم التحول للطاقة النظيفة قد ساعد على جذب المزيد من الشركات للبلاد.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت “ستيلانتس” و”إل جي إنرجي” أنهما يخططان لبناء مصنع لإنتاج خلايا البطاريات في أمريكا الشمالية، إذ تعمل “ستيلانتس”، التي تشمل العلامات التجارية “جيب” و”رام”، على زيادة مبيعات السيارات الكهربائية إلى 40% من إجمالي عمليات التسليم بحلول نهاية العقد الحالي.

وأوضحت الشركتان في ذلك الوقت، أن بناء المصنع الجديد من المقرر أن يبدأ خلال الربع المقبل، على أن يبدأ الإنتاج في أوائل عام 2024.

وتعمل شركات السيارات وشركات صناعة البطاريات حاليًا على عقد شراكات مع اتجاه العالم نحو الطاقة النظيفة، إذ وقعت “ستيلانتس” مذكرة تفاهم مع “سامسونج إس دي إل” في أكتوبر الماضي، من أجل بناء مصنع في الولايات المتحدة، فيما تجري “باناسونيك” محادثات لبناء مصنع أمريكي من شأنه تزويد “تسلا” وربما شركات أخرى بالبطاريات.

ربما يعجبك أيضا