ولي العهد السعودي: المملكة حققت أداءً تاريخيًا في السياحة

شيماء عزيز
ولى العهد محمد بن سلمان

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، إن السعودية ماضية في نهضتها التنموية وفقًا لرؤية 2030 التي ستسهم في تحقيق المزيد من التطور والازدهار، مشيرًا إلى أن ما تحقق يبشر بمزيد من النجاحات والإصلاحات.

وأضاف في الخطاب السنوي لافتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، والذي ألقاه نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة حققت مراكز متقدمة في العديد من المجالات، بما في ذلك تقدمها في أكثر من 50% من المؤشرات التنموية المستدامة للأمم المتحدة، كما تطور الاقتصاد ليكون الأسرع نموًا على مستوى دول مجموعة العشرين، وذلك في إشارة إلى النمو المسجل العام الماضي، كما وصل الاقتصاد السعودي “ضمن الدول العشرين الأكثر تنافسية في العالم”، وفق ما نقلته بلومبرج.

المملكة تحقق أداءً تاريخيًا في مجال السياحة

وتابع ولي العهد السعودي: أن المملكة حققت في مجال السياحة أداء تاريخيًا في الربع الأول من 2023، بنمو نسبته 64%، مؤكدًا: “سنواصل العمل بمسيرة التحول وفق مستهدفات الرؤية”.

وشدد الأمير محمد بن سلمان على أن ما تحقق يبشر بمزيد من النجاحات لتحقيق إصلاحات اقتصادية وتقوية المركز المالي للمملكة بما يعزز النمو الشامل لبلادنا.

ربما يعجبك أيضا