ولي العهد السعودي يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي

ولاء عدلان

أعلن ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022، عن إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي.

وسيسهم المطار الجديد في دعم خطط المملكة لتكون مدينة الرياض ضمن أكبر 10 اقتصادات مدن في العالم، وخطط مواكبة النمو المستمر في عدد سكان العاصمة الرياض، الذي يستهدف الوصول إلى ما يتراوح بين 15 و20 مليون نسمة بحلول 2030، وفق بيان لصندوق الاستثمارات العام السعودي.

وسيكون مطار الملك سلمان واحدًا من أكبر المطارات في العالم، وسيمتد على مساحة تقارب 57 كم²، والتي تشمل الصالات الحالية تحت مسمى صالات الملك خالد، و6 مدارج طيران، إضافة إلى 12 كم² من المرافق المساندة، والأصول السكنية والترفيهية والمحلات التجارية، وعدد من المرافق اللوجستية.

ومن المقرر أن تصل الطاقة الاستيعابية لمطار الملك سلمان الدولي إلى 120 مليون مسافر بحلول 2030 وإلى 185 مليون مسافر بحلول 2050.

يأتي إعلان المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق إمكانيات القطاعات الواعدة، والمشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية محليًا، وتماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية والمبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية.

ربما يعجبك أيضا