وول ستريت ترتفع بدعم من أرباح الشركات وأنشطة الدمج والاستحواذ

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – توقع مدير أبحاث السوق في مجموعة سبائك، عبد العظيم الأموي، اليوم الثلاثاء؛ استمرار التباين حيال توقعات السياسات النقدية في الولايات المتحدة، نظرا لتباين وجهات النظر حيال التحسن الاقتصادي المقبل، والمتوقع له أن يكون قويا.

واعتبر أن تراجع عائد السندات الأميركية، يشير إلى “الحاجة لمزيد من البيانات الاقتصادية” للتأكد من التحسن القوي المتوقع للاقتصاد، من مؤشرات مهمة مثل ارتفاع الأجور الذي يرسل إشارات جيدة، وعوائد السندات، التي ترسل إشارات غير جيدة، وفقا لـ”العربية”.

ارتفعت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت الثلاثاء، إذ أدى موسم إيجابي لأرباح الشركات وتحسن أنشطة إبرام الصفقات عالميا في زيادة الطلب على الأسهم مرتفعة المخاطر، بيد أن المكاسب كانت محدودة بفعل مخاوف بشأن ارتفاع الإصابات بالسلالة دلتا من فيروس كورونا.

وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 25.9 نقطة أو ما يعادل 0.07% إلى 34864.1 نقطة. وارتفع المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 5.6 نقطة أو 0.13% إلى 4392.74 نقطة، بينما صعد المؤشر ناسداك المجمع 32.9 نقطة أو ما يعادل 0.22% إلى 14713.99 نقطة.

تراجعت أسعار الذهب الثلاثاء لتتحرك في نطاق ضيق، إذ أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة مركزين على بيانات مهمة للوظائف الأميركية من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من الأسبوع، وهي مؤشر أساسي لموقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسات مستقبلا.

نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1810.92 دولار للأوقية (الأونصة) صباحاً، بينما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1813.70 دولار.

ربما يعجبك أيضا