وول ستريت جورنال: الديمقراطيون يتسابقون للعثور على بديل بايدن

شيرين صبحي
انسحاب بايدن

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، أنه بعد قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالانسحاب من السباق يتسابق الديمقراطيون للعثور على بديل له، قبل أشهر فقط من يوم الانتخابات وأسابيع قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو.

وأشارت وول ستريت جورنال، إلى أنه بالإضافة إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس، فإن أبرز المرشحين الديمقراطيين للمنصب هم حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، وحاكمة ولاية ميشيجان جريتشن ويتمر، وحاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابير.

وأعلن بايدن، اليوم الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي، قائلا: “قررت التنحي عن الترشح لانتخابات الرئاسة، وسأركز على الوفاء بمهامي الرئاسية حتى انقضاء ولايتي”.

انسحاب بايدن

انسحاب بايدن

وكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: “بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي”.

يأتي انسحاب بايدن بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحابه، بعد أداء وُصف بأنه “كارثي” في ​​المناظرة الرئاسية لشبكة CNN، أمام ترامب، الشهر الماضي، مثيرًا مخاوف بشأنه مدى أهليته للحكم مع  تقدمه في السن (81 عامًا).

ربما يعجبك أيضا