«ويدبوش» تتوقع ارتفاع سهم «تسلا» 27% مع التفاؤل بمستقبل السيارات الكهربائية

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – رفعت “ويدبوش سيكوريتيس”، اليوم (الجمعة)؛ مستهدفها السعري لسهم شركة “تسلا”، بدعم التفاؤل حيال أعمال الشركة مع حزمة البنية التحتية التي أقرها الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مؤخرًا.

وذكرت شركة الاستثمار عبر مذكرة بحثية، أنها رفعت السعر المستهدف لسهم صانعة السيارات الكهربائية إلى 1400 دولار، بزيادة 27% عن التوقعات السابقة وسعر إغلاق جلسة أمس عند 1100 دولار تقريبًا، وفقا لـ”أرقام”.

وقال محللو “ويدبوش”: “يواصل السوق استيعاب التحول الهائل الذي سيحدث في صناعة السيارات حول ثورة المركبات الكهربائية في عام 2022 وما بعد ذلك”.

وأضافوا: “ستؤدي موجة المد الأخضر هذه إلى فرصة بقيمة 5 تريليونات دولار في السوق على مدى العقد المقبل مع قيادة شركة تسلا”.

وتتضمن خطة البنية التحتية التي أقرها “بايدن” بقيمة تريليون دولار دعم مواجهة تغير المناخ، مع تخصيص 7.5 مليار دولار لإنشاء شبكة لشحن السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

كما أشارت “ويدبوش” إلى أن “تسلا” لن تكون الشركة الوحيدة التي ستستفيد من التحول للطاقة الخضراء، حيث ستحقق شركات مثل “جنرال موتورز” و”فورد” و”فولكس فاجن” مكاسب من اهتمامها بهذا التحول، بالإضافة إلى كيانات جديدة مثل “لوسيد” و”ريفيان”.

ربما يعجبك أيضا