«ويز إير أبوظبي» تنقل 2.3 مليون مسافر خلال 8 أشهر

عبدالرحمن طه
ويز-إير

قالت رئيسة القطاع التجاري في شركة ويز إير أبوظبي، تمارا فالوا، إن الشركة نجحت في نقل نحو 2.3 مليون مسافر خلال الثمانية أشهر الأولي من العام الجاري، بنمو بلغت نسبته 40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت تمارا، في تصريحات على هامش إحاطة إعلامية عقدت في مطار زايد الدولي اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، أن متوسط أعداد المسافرين يقدر بنحو 280 ألف مسافر شهريا، مشيرة إلى أن حصة الناقلة السوقية في إمارة أبوظبي تبلغ نحو 12%.

مليون مسافر بالربع الثاني

ذكرت تمارا أن الناقلة قامت بتسيير أكثر من 7 آلاف رحلة، ونقلت أكثر من مليون مسافر من دولة الإمارات وإليها خلال الفترة من أبريل إلى أغسطس الماضي، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

وأوضحت أن “ويز إير أبوظبي” سجلت 13 ألف رحلة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بنمو بنسبة 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أن الناقلة تسير حاليا إلى 30 وجهة في 22 دولة حول العالم، وتضم أسطولا مكونا من 12 طائرة.

ثاني أكبر شركة طيران

ذكرت أن “ويز إير أبوظبي” تعد ثاني أكبر شركة طيران من حيث سعة المقاعد في أبوظبي، مشيرة إلى تسجيلها متوسط إشغال بنسبة 85% لرحلاتها خلال 8 أشهر، بينما سجلت أكثر من 90% متوسط إشغال في الموسم الصيفي.

وقالت رئيس القطاع التجاري في شركة ويز إير أبوظبي، إن الناقلة تخطط لزيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة 30%، إلى جانب خططها لإطلاق وجهتين جديدتين حتى نهاية العام الجاري، وهي كلوج في إقليم ترانسيلفانيا، وتشيسناو عاصمة مولدوفا.

وانطلقت “ويز إير أبوظبي” في يناير 2021، كمشروع مشترك بين القابضة ADQ و”ويز إير” العالمية، لتوفر خيارات سفر أوسع وبأسعار مقبولة للجميع، حيث تهدف إلى نقل 15 مليون مسافر ورفع الأسطول من 12 حاليا إلى 50 طائرة بحلول العام 2030.

ربما يعجبك أيضا