يستمر لمدة شهر.. ماجد المهندس ومحمد عبده أول نجوم «مهرجان طنطورة»

نادية عبد الباري

تبدأ اليوم أولى فعاليات مهرجان طنطورة بواحة العلا السعودية بمشاركة باقة من النجوم العرب والعالميين.


تنطلق، اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، أولى ليالي مهرجان شتاء طنطورة الموسيقي والثقافي في واحة العلا السعودية.

وأعلنت هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية بدء فعاليات مهرجان طنطورة بـ«احتفال طنطورة» الذي يقام على مدار 3 أيام تنتهي بعد غد السبت 24 ديسمبر، ويشهد تقديم العديد من التجارب الثقافية والتاريخية.

مهرجان يحفظ تراث أهل العلا

“مهرجان طنطورة” يأتي هذا العام في نسخته الرابعة بعد تدشينه في 2019، حاملًا موروث أهالي واحة العلا على مدار الأجيال. وكلمة الطنطورة في ثقافة العلا، تشير إلى الساعة الشمسية التي اعتمد عليها الأهالي لتحديد وقت دخول موسم الزراعة.

وقبل المهرجان الذي نظمته هيئة الترفيه لتوثيق ذلك اليوم، كانت العلا تحتفل بهذا المعلم التراثي والثقافي من خلال مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية، والحفلات الموسيقية ذات الطابع المحلي.

تاريخ مهرجان طنطورة

يتسع مهرجان طنطورة الثقافي ليشمل باقة من العروض الثقافية والأنشطة التفاعلية التي تبرز تاريخ العلا ويومها المميز. ويشارك في مهرجان العلا أكثر من 200 فنان وفنانة.

والجديد هذا العام تنظيم عرض أوركسترا مباشر يخلط أجمل المقطوعات الموسيقية العربية والعالمية الكلاسيكية، فضلًا عن عرض مرئي بتقنيات عالية على جدران البلدة القديمة وقلعة البلدة القديمة.

 

12ص

ويهتم السكان المحليون في العلا بتزيين الطرقات خلال “احتفال طنطورة” بالعديد من المنتجات المحلية من التمور ومنتجات الحمضيات والقهوة التي تميزهم، ليتمتع الزوار في النهاية بتقاليد ضيافة أهل واحة العلا بالقهوة والتمور، خاصة أن هذه الدورة من المهرجان تأتي في “عام القهوة السعودية 2022”.

ماجد المهندس يبدأ أول حفلات المهرجان

يستهل الفنان السعودي ماجد المهندس حفلات ليالي مهرجان شتاء طنطورة الموسيقى والثقافي.

وخلال الشهر، من المنتظر إقامة العديد من الحفلات لكبار فناني الوطن العربي، أبرزهم الفنان السعودي القدير محمد عبده يوم 30 ديسمبر، والفنانة السورية أصالة نصري يوم 13 يناير المقبل، وسيتوالى الإعلان عن بقية حفلات النجوم الآخرين في وقت لاحق.

ربما يعجبك أيضا