يصفونه بـ”المؤامرة”.. جسم غامض في سماء اليابان يشعل تويتر

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تسبب جسم غامض يشبه البالون، ظهر أمس الأربعاء 17 يونيو في سماء اليابان، في إثارة ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفادت وزارة النقل اليابانية بأن جسمًا كرويًا غير معروف ظهر في السماء شمال شرق البلاد وحلق إلى البحر، والآن أصبح مكانه غير معروف، حسبما أفادت قناة NHK التلفزيونية.

وكشفت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو” أن الجسم الغريب شوهد فوق شمال شرق اليابان، وبحسب الصور ظهر شكل يشبه التقاطع أسفل الجسم الغريب، ما أثار تكهنات بأنه تجربة علمية أو بالون لرصد الطقس.

وتسبب الجسم في إثارة حالة من الرعب لدى بعض الذين بادروا بالاتصال بالشرطة والسلطات المحلية للإبلاغ عما شاهدوه.

وتلقت الشرطة، مساء أمس، في محافظة مياغي والمركز الإداري لمدينة سينداي شكاوى عديدة حول جسم طائر غير معروف له شكل كروي.

وحلق رجال شرطة محافظة مياجي بطائرة هليكوبتر للتحقق من الجسم، ولكن لم يحددوا أصله وهويته بعد، وكل ما استطاعوا معرفته عن الجسم هو أنه حلق على ارتفاع 1500 إلى 2000 كيلومتر، وهو كرة بيضاء ذات مروحتين.

وقال مسؤول بالشرطة: “علينا فقط أن نراقب بأعيننا إلى أين يتجه”، إلا أنهم فقدوا الموقع الدقيق للجسم في المساء بعد أن حجبته السحب ما منع تعقبه.

غير أن مكتب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية في سينداي بمحافظة مياجي أخبر وكالة كيودو نيوز أن الوكالة لم ترسل أي جهاز.

وأضافت الوكالة أنه لا الحكومة المحلية ولا قوات الدفاع المحلية تعرف ما هو هذا الجسم.

 

وقالت وزارة النقل وإدارة الأرصاد إن لا علاقة لهما بهذا الجسم. كما قالت إدارة وزارة النقل في سنداي أنه عند القيام برحلات جوية في المناطق التي يوجد بها عدد كبير من الأشخاص أو المطارات، من الضروري الحصول على إذن مسبق، ولكن لم يتم استلام أي طلبات.

وبحسب النشطاء، فإن الكرة حلقت باتجاه الشرق تجاه البحر واختفت عن الأنظار، حاملة معها سر أصلها، وخلقت معها حالة من الجدل بين النشطاء على تويتر.

ومنذ ظهر الأربعاء وحتى الآن أصبح الجسم الغريب ثالث أكثر الموضوعات تداولا عبر “تويتر” في اليابان، حيث استخدمت نظريات عديدة في محاولة تفسير الظاهرة.

وتمحورت آراء النشطاء بين الأجسام الغريبة والدعاية الكورية الشمالية، فيما ذهب البعض إلى الحديث عن النظريات المتعلقة بالمؤامرة وكون الجسم الغريب له علاقة بفيروس كورونا، حتى أن أحدهم غرد قائلا: “هذا يعطيني شعورا سيئا للغاية، كما لو أن جودزيلا قد يظهر فجأة”.


 

ربما يعجبك أيضا