«نيكي الياباني» يغلق عند أدنى مستوى في أسبوعين

سارة كريم

أغلق المؤشر نيكي الياباني عند أدنى مستوى له في أسبوعين، اليوم الأربعاء، متأثراً بانخفاض وول ستريت الليلة الماضية، بسبب مخاوف من التباطؤ الاقتصادي العالمي وتأثير إغلاق كوفيد-19 في الصين على نتائج الشركات المحلية.

وتراجع المؤشر نيكي القياسي بنسبة 1.17 % ليغلق عند 26386.63 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ 12 أبريل نيسان. وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.94 % ليغلق عند 1860.76 نقطة، وفقا لما نشرته “أرقام”، اليوم الأربعاء 27 إبريل.

وتراجعت بورصة وول ستريت الليلة الماضية، مع إغلاق المؤشر ناسداك عند أدنى مستوياته منذ ديسمبر كانون الأول 2020، في ظل شعور المستثمرين بالقلق من تباطؤ النمو العالمي وتحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية.

ويشعر المستثمرون بالقلق بشأن النمو الاقتصادي في الصين حيث تسابق بكين الزمن للقضاء على تفشي كوفيد-19 الناشئ في العاصمة وتجنب نفس الإغلاق الذي فُرض في شنغهاي لمدة شهر.

وانخفض سهم فانوك بنسبة 5.72 % وكان أكبر خاسر على المؤشر نيكي بعد أن جاءت أرباح التشغيل السنوية لشركة صناعة أجهزة الروبوت دون التوقعات.

وتراجع سهم كيكومان 12.63 % بعد تقرير ذكر أن شركة صناعة صلصة الصويا لم تكشف عن التوقعات بسبب الزيادة في التكاليف، وخسر سهم طوكيو إلكترون لصناعة الرقائق 1.49 %.

ربما يعجبك أيضا