يهود أمريكا: بايدن أفضل لإسرائيل من ترامب

عبدالمقصود علي
بايدن وترامب

يعتقد ما يقرب من ضعف عدد الأمريكيين اليهود أن الرئيس جو بايدن سيكون أفضل للعلاقة الأمريكية الإسرائيلية من الرئيس السابق دونالد ترامب.

جاء هذا وفقًا لاستطلاع الرأي اليهودي الأمريكي لعام 2024 الذي أجرته اللجنة اليهودية الأمريكية، وأوردته صحيفة “جورزاليم بوست” العبرية الاثنين 10 يونيو 2024 .

وقالت اللجنة اليهودية الأمريكية إن شركة الأبحاث SSRS أجرت الاستطلاع عبر الإنترنت في الفترة من 12 مارس إلى 6 أبريل الماضيين مع عينة مكونة من 1001 يهودي تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق.

وأوضحت أن المشاركين كانوا بأغلبية ساحقة من الليبراليين والإصلاحيين.

وبحسب الاستطلاع فإن 49% من المشاركين قالوا إن بايدن سيكون أفضل للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، بينما قال 25% إن ترامب سيكون أفضل.

وفي استطلاع اللجنة اليهودية الأمريكية لعام 2020، الذي أجري بين سبتمبر وأكتوبر من ذلك العام، قال 54% من اليهود الأمريكيين إن بايدن سيكون أفضل في تعزيز العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، بينما قال 42% إن ترامب سيكون أفضل.

وفي استطلاع هذا العام، وافق 48% من المشاركين على طريقة تعامل بايدن مع الحرب بين إسرائيل وحماس ، وأيد 56% موقفه بشكل عام كرئيس.

وبحسب الاستطلاع، لو أجريت الانتخابات اليوم، فإن 61% من اليهود الأمريكيين سيصوتون لبايدن، و23% سيصوتون لترامب.

في وقت سابق من هذا العام، تعرض ترامب لانتقادات شديدة من كل من الجماعات اليهودية وجماعات الحقوق المدنية بعد أن قال “أي شخص يهودي يصوت للديمقراطيين يكره دينه، ويكره كل شيء يتعلق بإسرائيل، ويجب عليه أن يخجل من نفسه”.

وفي عام 2024، كما هو الحال في عام 2020، قال المزيد من الأمريكيين اليهود إن بايدن سيكون أفضل من ترامب في مكافحة معاداة السامية، والتي قال 93% إنها مشكلة اليوم في الولايات المتحدة، وفقًا للاستطلاع.

كما قال غالبية الأمريكيين اليهود إن معاداة السامية في الولايات المتحدة زادت بعد هجمات 7 أكتوبر على إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا