«يوتيوب» يحجب حساب الخارجية الإيرانية.. ما السبب؟

شيرين صبحي

أفادت تقارير إعلامية، بأن موقع “يوتيوب” حذف الحساب الخاص بوزارة الخارجية الإيرانية من على هذه المنصة، بسبب ما اعتبره “انتهاكًا جسيمًا أو متكررًا” من حساب الوزارة لقواعد النشر.

وكان حساب وزارة الخارجية الإيرانية نشر مقطع فيديو باللغة الإنجليزية بعنوان “المقاومة.. الخيار الوحيد لفلسطين”، داعيًا إلى “تأديب إسرائيل”.

انتهاك جسيم

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، أن موقع يوتيوب، في رسالة موجهة إلى حساب وزارة الخارجية الإيرانية، ذكر أن سبب هذا الإجراء هو “الانتهاك الجسيم أو المتكرر” لسياسته تجاه “المنظمات الإجرامية العنيفة”.

WhatsApp Image 2024 05 28 at 6.20.30 PM

وفي وقت سابق، من شهر مارس الماضي، جرى إغلاق جميع الحسابات التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة ميتا، بما في ذلك “فيسبوك” و”إنستجرام”.

إغلاق حسابات المرشد

في وقت سابق، من شهر مارس الماضي، جرى إغلاق جميع الحسابات التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة ميتا، بما في ذلك “فيسبوك” و”إنستجرام”.

ونقل موقع “ميدل إيست آي” عن متحدث باسم “ميتا” أن سبب إغلاق حسابات خامنئي هو انتهاك القواعد المتعلقة بالترويج لـ”المنظمات والأفراد الخطرين”.

وقبل أيام أعلنت شركة “تيك توك” أنه في شهر فبراير الماضي، حذفت عشرات الحسابات المرتبطة بإيران، والتي جرى إنشاؤها بهدف التسلل إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا