يوفنتوس ينفض غبار معاناته القارية بثنائية في مرمى إنتر

حسام الدين صالح
يوفنتوس يتألق

واصل يوفنتوس صحوته على الصعيد المحلي، وحقق فوزه الرابع على التوالي في الدوري الإيطالي، وجاء على حساب إنتر ميلان، في إطار منافسات الجولة الـ13 من البطولة.

وحسم اليوفي قمة الكالتشو التي أقيمت على ملعب أليانز ستاديوم بثنائية في مرمى إنتر، ليواصل رحلة الصعود في جدول الترتيب، سعيا وراء العودة للمنافسة على اللقب، بعد أن انحسر الصراع بين نابولي وميلان في الأسابيع الأخيرة.

أفضلية للإنتر في الشوط الأول

كان إنتر ميلان هو الأفضل في الشوط الأول، ونجح في تهديد مرمى أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة، وتصدى الحارس البولندي ويجيش تشيزني لأكثر من كرة خطيرة من الأرجنتيني لاتارو مارتينيز والهولندي دنزل دومفريس، ليحافظ على نظافة شباكه رغم ضغط الخصم.

وأضاع دومفريس فرصة هدف التقدم في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة أرضية من زميله نيكولا باريلا، ولكننها سددها برعونة بعيدا عن المرمى الخالي، بعدما ابتعد تشيزني عن المرمى في محاولة للزود عن مرماه.

يوفنتوس يقلب الطاولة في الشوط الثاني

واصل إنتر ضغطه على اليوفي في الشوط الثاني، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في التقدم بهجمة سريعة، وصلت خلالها الكرة عند اللاعب الصربي فيليب كوستيتش من الجانب الأيسر، ليمرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء، ويقابلها لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو بتسديدة بباطن القدم سكنت شباك الحارس أندريه أونانا (د52).

وضاعف يوفنتوس النتيجة في الدقيقة 84 من عمر اللقاء عن طريق لاعب الوسط الإيطالي الشاب نيكولو فاجيولي، الذي تلقى تمريرة من كوسيتش ليوجه تسديدة قوية تصطدم بالدفاع وتغير اتجهاها وتسكن شباك أونانا لتؤكد تفوق أصحاب الأرض في المباراة، رغم سيطرة إنتر في معظم فترات المباراة.

ويصعد يوفنتوس بهذا الفوز إلى المركز الخامس بالوصول إلى النقطة 25، بينما يهبط إنتر للمركز السابع، بعد تجمد رصيده عن 24 نقطة.

ربما يعجبك أيضا