يونايتد وسان جيرمان يُزاحمان برشلونة على ضم ليفاندوفيكسي

أميرة رضا
روبرت ليفاندوفيسكي

مهاجم العملاق البافاري أبدى رغبة متبادلة مع البرسا بالانتقال إلى ملعب كامب نو، لكن ثمة تغيرات أوجدت مان يونايتد وسان جيرمان على طاولة المفاوضات.


تحدثت تقارير إعلامية عن دخول ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في سباق التعاقد مع هداف بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفيسكي.

وأشعل المهاجم البولندي فترة الانتقالات الصيفية مبكرًا، بعد أن أبدى رغبته بالرحيل عن البايرن رغم امتداد عقده مع العملاق البافاري لصيف 2023، وتحرك نادي برشلونة الإسباني في الأيام الماضية للانتداب “ليفا”، لكنه قدي يواجه منافسة شرسة حاليًّا.

تكثيف مفاوضات البرسا

تضغط إدارة برشلونة بكل ما أوتيت من قوة من أجل إتمام صفقة المهاجم البولندي الذي أصبح أحد أهم أهداف العملاق الكتالوني لهذا الصيف، خصوصًا بعد إبداء رغبة اللاعب المتبادلة في الانتقال إلى كامب نو، فضلًا عن تصريحاته بشأن نهاية مشواره مع البايرن.

ويحاول البرسا حسم ملف ليفا لدعم صفوفه بمهاجم جديد إلى جانب الجابوني، بيير إيمريك أوباميانج، ويحضر العملاق الكتالوني ما بين 45 إلى 50 مليون يورو من أجل محاولة التعاقد مع ليفاندوفيسكي حال موافقة بايرن على رحيله قبل نهاية عقده.

وفي المقابل، يصر الجانب الألماني على أن اللاعب لديه سنة أخرى متبقية في عقده، ولن يسمح له بالمغادرة بأي ثمن، ولكن الأسبوع المقبل قد يشكل فرصة مهمة للاعب البولندي، بعد أن طلب بنفسه مناقشه حسم وجهته المستقبلية.

تعزيز هجوم سان جيرمان

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن نادي باريس سان جيرمان دخل على خط المفاوضات مع المهاجم البولندي، بعد أن نجح في الاحتفاظ بكيليان مبابي، مشيرة إلى أن بطل فرنسا يسعى الآن إلى تعطيل خطط الانتقالات الصيفية لبرشلونة، مستغلين عدم استقرار موقع ليفاندوفسكي في بافاريا، وأن اللاعب البولندي سيكون مرشحًا رائعًا لتعزيز هجوم بي إس جي، على الرغم من أن عملية الانتقال ستكون معقدة للغاية.

وتطرقت الصحيفة إلى عقبات عدة قد تواجه انتقال ليفا إلى النادي الباريسي بخلاف موقف البايرن، واستبسال برشلونة، فقد يتطلب انضمامه إعادة هيكلة هجوم الفريق الفرنسي، وتقليص القائمة، مشيرة إلى أن رغبة النادي الباريسي في ضم روبرت، تجعل مستقبل نيمار جونيور داخل جدران حديقة الأمراء أمام علامات استفهام عديدة.

مانشستر يونايتد بديل محتمل

من ناحية أخرى، يراقب مانشستر يونايتد الإنجليزي الموقف عن كثب، ويوجد حديث متزايد عن صفقة مماثلة لتلك التي أعادت كريستيانو رونالدو إلى أولد ترافورد العام الماضي.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ذا صن” البريطانية فإن البولندي بات الآن على رادار الشياطين الحمر أيضًا في محاولة منهم لتدعيم فريق المدرب، تين هاج، الذي يتطلع لإعادة بناء خط هجوم اليونايتد هذا الصيف بعد عام مخيب للآمال للعديد من الأسماء الهجومية لدى الفريق في الموسم الماضي.

البايرن يطلب هدنة

أقر المدير الرياضي للعملاق البافاري، حسن صالح حميدي، في تصريحات لصحيفة “بيلد” خلال الساعات الماضية، بأنه تحدث مع ليفاندوفيسكي، وأنهما وقّعا حتى الآن على هدنة، على الأقل من التصريحات العلنية.

وقال حميدي في تصريحاته عن ليفا: “لديه عقد معنا حتى عام 2023، ونحن سعداء للغاية لأنه لا يزال هنا.. أعتقد أنه من الآن فصاعدًا ستهدأ الأمور.. نحن نعرف ما لدينا معه، وهو يعرف ما لديه هنا.. تحدثنا معه ويتعين علينا تهدئة الجميع”.

ربما يعجبك أيضا