«يويفا» يعتذر لجماهير ليفربول وريال مدريد.. ما الأسباب؟

حسام الدين صالح
يويفا يعتذر للجماهير

يود "يويفا" توجيه اعتذاره لكل الجماهير التي عايشت هذه الأحداث المرعبة والمحزنة خلال التحضيرات لنهائي دوري أبطال أوروبا.


بعد حوالي أسبوع من نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي جمع بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وانتهى بتتويج الأخير باللقب، توجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باعتذار لجماهير الفريقين.

شهدت الساعات التي سبقت النهائي سوء تنظيم ملحوظ من جانب اللجنة المنظمة للمباراة، التي أقيمت على ملعب “ستاد دو فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس، وتسبب الأمر في تأجيل انطلاق اللقاء لأكثر من نصف ساعة.

يويفا يصدر بيانًا حول الواقعة

أصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا حول الأحداث المؤسفة، توجه فيه باعتذار للجماهير قال فيه إن “يويفا” يود توجيه اعتذاره لكل الجماهير التي عايشت هذه الأحداث المرعبة والمحزنة خلال التحضيرات لنهائي دوري أبطال أوروبا في ستاد دو فرانس.

وتابع البيان هذه الليلة كان يجب أن تكون بمثابة احتفالية لكرة القدم الأوروبية على صعيد الأندية. لا يجب أن يتعرض أي مشجع لكرة القدم لمثل هذه المواقف، ويجب ألا يتكرر هذا الأمر تحت أي ظروف.

فتح تحقيق لمعرفة سبب الأحداث

أعلن الاتحاد القاري فتح تحقيق مستقل حول الواقعة التي شهدتها الساعات السابقة للمباراة معرفة أسبابها، وسيجري الكشف عن نتائجه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح البيان أن التحقيق يسعى إلى تكوين صورة كاملة وتسلسل زمني لكل ما حدث خلال اليوم، داخل وفي أنحاء الملعب، بالإضافة إلى تحليل تدفق وفود الجماهير إلى الملعب من أماكن الدخول المختلفة.

فحص خطط التأمين وعملية بيع التذاكر

أضاف البيان أنه سيجري فحص خطط التأمين والطرق المخصصة للجماهير وبيع التذاكر والأماكن التي جرى تخصيصها لتجمع جماهير الفريقين ومناطق احتفال جماهير الفريق الفائز باللقب، لمعرفة سبب الأحداث المؤسفة التي شهدها يوم النهائي.

وكان اللقاء قد تأخر لمدة أكثر من نصف ساعة بسبب خروقات أمنية تسببت في دخول جماهير إلى اللقاء من دون تذاكر بعد تخطي السياج المحيط بالمباراة، بالإضافة إلى نشوب مواجهات بين قطاع من الجماهير وقوات الأمن.

ربما يعجبك أيضا