4 أطعمة تخلصك من ارتجاع المريء

رؤية

قد تشعر بمرارة في حلقك فور تناول وجبة دسمة، أو كتلة في حلقك، قد تصل أعراض ارتجاع المريء إلى ألم في الصدر، ولحسن الحظ هناك بعض المشروبات التي قد تخلصك من أعراضه المزعجة.


يحدث ارتجاع المريء عندما يرتد الحمض المعدي إلى المريء، ويتعرض الأشخاص إلى ارتجاع المريء مرة أو مرتين أسبوعيًّا على الأقل، ويمكن التغلب عليه بتغيرات في نمط الحياة أو بعض الأدوية، وفق Mayo clinic.

ويزيد تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل أو تناول وجبات دسمة، مثل الأطعمة المقلية والدهنية، إضافة إلى تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، على رأسها الشاي والقهوة، فرص التعرض إلى خطر ارتجاع المريء، وفقًا لمدرسة الطب الأمريكية Mayo clinic.

مشروبات تعالج ارتجاع المريء

كشف طبيب الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي، سوراب سيثي، عبر موقع “Medical news today“، مجموعة من المشروبات التي قد تهدئ أو تقلل أعراض ارتجاع المريء أهمها:

  • شاي الزنجبيل

قد يساعد الزنجبيل على تهدئة المعدة، لقدرته على تقليل إنتاج الحمض المعدي، ويعد أفضل طريقة لتناول شاي الزنجبيل هو أن يكون طبيعيًّا خاليًا من الكافيين، فضلًا عن تحليته بمنتج طبيعي مثل العسل، لمزيد من الفوائد لتهدئة ارتجاع المريء.

  • اللبن خالي الدسم

يفضل اختيار اللبن خالي الدسم أو قليل الدسم، لأنه يحتوي على دهون أقل، ما يحسن من تهدئة المريء ويقلل خطر تفاقم الأعراض، نظرًا لأن اللبن كامل الدسم يزيد الأعراض سوءًا.

  • حليب اللوز

يقدم حليب اللوز عددًا من الفوائد لصحة الجسم، على رأسها تهدئة اضطرابات المعدة، وتقليل حدة تهيج بطانة المريء التي يتسبب فيها ارتفاع حمض المعدة، نظرًا لأنه قلوي، ما يقلل من الحموضة.

  • اللبن الرايب

يعد اللبن الرايب من المنتجات المخمرة التي تساعد على التوازن البكتيري في الجهاز الهضمي، ويسهم التوازن البكتيري في تنظيم حركة الأمعاء، وتقليل فرص ارتداد حمض المعدة، ويمكن استبدال الزبادي باللبن الرايب.

ربما يعجبك أيضا