«ڤوي ڤوي ڤوي» يحصد جوائز جديدة بمهرجان سبليت السينمائي

علي محمد
فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» يحصد جوائز جديدة في مهرجان سبليت السينمائي 2024

يواصل فيلم “ڤوي ڤوي ڤوي” للمخرج المصري والمؤلف عمر هلال، رحلة النجاح والتألق في المهرجانات الدولية.

حيث حصد فيلم “ڤوي ! ڤوي ! ڤوي” جائزتين جديدتين وهما “لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي طويل”، وجائزة “الجمهور” في الدورة 17 لمهرجان سبليت السينمائي المتوسطي الذي أقيم في كرواتيا من 13 يونيو إلى 22 من ذات الشهر.

ڤوي ڤوي ڤوي يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور

اعتبر مخرج الفيلم ومؤلفه عمر هلال عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، أن الجائزتين إنجازًا قلما يحدث، موضحًا أن ذوق الجمهور يختلف عن ذوق لجنة التحكيم، لكن الفيلم نجح في توحيد الآراء والحصول على إعجاب الجميع.

وأضاف: “إنجاز مهم على المستوى الشخصي، وأعتقد أنه مهم للسينما المصرية، في زمن تعاني فيه السينما من التحديات الإنتاجية لإنتاج أفلام لا تعتمد على الجماهيرية بشكلها المعتاد، موجهًا الشكر لشركاء العمل”.

ڤوي ڤوي ڤوي فيلم من بطولة محمد فراج ونيلي كريم وبيومي فؤاد وطه دسوقي، ويحكي قصة شاب يحاول السفر إلى أوروبا للبحث عن فرص عمل، إلى أن وجد ضالته في الانضمام لفريق مكفوفين يستعد للمشاركة في بطولة دولية تقام في بولندا.

تعود أحداث القصة الحقيقية للفيلم إلى عام 2015، عندما كانت بولندا تستعد لاستضافة بطولة دولية لكرة الجرس للمكفوفين، ويشارك فيها مصري يحمل اسم “نادي الإيمان للمعاقين”، وكان الفريق يضم مجموعة من المكفوفين، قبل أن يتم التلاعب في كشوف المنضمين لإضافة أسماء جديدة.

يتكون فريق كرة الجرس من 4 لاعبين مكفوفين بالإضافة إلى حارس مبصر أو شبه مبصر، وكانت البعثة المسافرة تضم 12 فردًا، من اللاعبين والبدلاء والجهاز الفني والإداري، ولدى وصولهم إلى بولندا خضع اللاعبين لفحوصات طبية من أجل التأكد من فقدانهم لحاسة البصر، ليقرر الجميع الهروب بعد كشف التلاعب والاختفاء في بولندا لحين هدوء الأوضاع، قبل البحث عن عمل ومواصلة الحياة في البلد الأوروبي أو السفر لأي بلد آخر.

ربما يعجبك أيضا