‫أبرز عناوين الصحف التونسية لليوم الإثنين

مراسلو رؤية

رؤية – كريم بن صالح

تونس – تناولت الصحف التونسية، اليوم الإثنين، تصريحات راشد الغنوشي خاصة المتعلقة بالاستقواء بالأجنبي بعد الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد إضافة إلى جهوده لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

كما تناولت الصحف الوضع الصحي للغنوشي.

الصحافة

مهددا ومستقويا بالأجنبي هل يملك الغنوشي مفاتيح الهجرة السرّية وأزرار الإرهاب؟

يقول المقال إنه حتى وإن قيل إن ثمة أخطاء في الترجمة وإن المعاني أخرجت من سياقها فإن ما أدلى به رئيس البرلمان المجمّد راشد الغنوشي للإعلام الأجنبي يعد فضيحة بكل المقاييس تعكس حالة الإفلاس والتخبط التي يعاني منها محاولا الاستقواء ببعض الأطراف الأجنبية وخاصة أذرعها الإعلامية للعزف على وتر المظلومية وتقديم نفسه حاميا للديمقراطية ومروّجا لسردية “الانقلاب”.

و المعاني الواردة في كلامه واضحة لا لبس فيها فقد استنجد الغنوشي بالإيطاليين محرّضا حساسيتهم ضد الهجرة السرية عبر تهديد مباشر بكون عدم عودته إلى سدّة البرلمان تساوي إغراق إيطاليا بالمهاجرين غير الشرعيين ومحددا عدد 500 مهاجر غير نظامي بمنتهى الدقة “سيغزون” هذا البلد.

ضرب بقوة على يد المضاربين والمحتكرين “الرئيس ينتصر مرة أخرى للشعب”

يقول المقال إن خطاب رئيس الجمهورية وتحذيره للمحتكرين وللمضاربين ووضع يده على الداء الحقيقي المتسبب في التهاب الأسعار نتيجة استفحال ظاهرة الاقتصاد الموازي في البلاد ستبقى خطوة معزولة ومنقوصة في حالة غياب قرارات رسمية وعاجلة تصاحبها مراقبة اقتصادية تشترك فيها جميع الأطراف المتداخلة لمحاسبة المخالفين والتصدي لمن يبحث عن الاستثراء السريع خاصة وقت الأزمات.

الصباح

أحيل الملف لوكيل الجمهورية “شبهة فساد مالي واستغلال صفة تلاحق وزير تعليم عالي سابق

المقال يتحدث عن الاتهامات التي وجهتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في نشرتها الأسبوعية إلى شبهة توظيف الوزير السابق لصفته ولوسائل الدولة قصد التسريع في إنشاء جامعة أجنبية خاصة بنية استخلاص منفعة للنفس تتمثل في الحصول على منصب رئيس في إحدى الوكالات الجامعية الأجنبية.

حزب الشعب يريد يطالب بإقالة نادية عكاشة وإصدار بطاقة جلب ضدها

يقول المقال: إن الهيئة التأسيسية لحزب الشعب طالب، قيس سعيد  بإقالة مديرة ديوان رئاسة الجمهورية نادية عكاشة فورا كما طالب النيابة العمومية بإصدار بطاقة جلب بحقها للقطع مع سياسة الإفلات من العقاب.

الشروق

راشد الغنوشي يُغادر المستشفى العسكري

يقول المقال: إن رئيس مجلس النواب المجمد ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي غادر مساء أمس الأحد المستشفى العسكري بتونس بعد إجراء الفحوصات اللازمة بعد تعرضه لوعكة صحية.

ربما يعجبك أيضا