1.5 مليار دولار تعهدات الدول بمساعدة السودان

شيرين صبحي
السودان

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، أن مانحون تعهدوا بتقديم 1.5 مليار دولار للمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية في السودان والدول المجاورة التي تستضيف لاجئين فارين من القتال.

وقال منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، مارتن جريفيث، في ختام مؤتمر دولي في جنيف خصّص للأزمة السودانية: “اليوم، أعلن مانحون عن قرابة 1.5 مليار دولار للاستجابة الإنسانية في السودان والمنطقة”.

اقرأ أيضًا: نائب «السيادة السوداني»: الهدنة يمكن أن تنجح بشروط

وعقد مؤتمر المانحين للسودان رفيع المستوى 2023، عبر الاتصال المرئي، برئاسة مشتركة بين السعودية، مصر، قطر، ألمانيا، منظمة الأمم المتحدة ممثلةً بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا”، والاتحاد الأوروبي، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

الاتحاد الأوروبي

تعهد الاتحاد الأوروبي في بيان بتقديم 190 مليون يورو مساعدات إنسانية وتنموية إلى السودان.

الولايات المتحدة

قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، إن الولايات المتحدة تتعهد بتقديم مساعدات إضافية قدرها 171 مليون دولار للسودان.

قطر

قال رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن قطر تتعهد بتقديم مساعدات للسودان بقيمة 50 مليون دولار.

ألمانيا

تعهدت وزيرة الدولة الألمانية للشؤون الخارجية، كاتيا كول، بتقديم مساعدات إنسانية للسودان والمنطقة بقيمة 200 مليون يورو حتى عام 2024.

الأمم المتحدة

قال منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة بالأمم المتحدة، مارتن جريفيث، إنه سيخصص 22 مليون دولار إضافية للاحتياجات الإنسانية ذات الأولوية في السودان.

ربما يعجبك أيضا