‏10 شهداء بقصف إسرائيلي على خان يونس‏

شهداء وجرحي بغارات إسرائيلية على جنوب غزة ‏

أسماء حمدي
غزة

أفادت مصادر طبية، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024‏، باستشهاد عدد من الفلسطينيين، جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر، إن 6 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 15 آخرين بجروح مختلفة، بعد استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية تجمعا لعدد من الأشخاص قرب نقطة توزيع إنترنت بجانب منطقة أبراج النمساوي غرب مدينة خان يونس.

قصف إسرائيلي

أشارت المصادر إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة عدد آخر، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي سيارة مدنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال حي الصبرة جنوب المدينة بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)‏.

وفي وقت سابق، قالت مصادر طبية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و134 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

آلاف الشهداء

أشارت المصادر إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، ‏ما أسفر عن استشهاد 40.139 فلسطينيا وإصابة 92.743 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا