100 برقية.. توافد التهاني على مفتي مصر بتوليه منصبه

أكثر من 100 برقية وخطاب.. توافد التهاني من حول العالم على دار الإفتاء

بسام عباس
مفتي مصر الجديد نظير عياد

أعلنت دار الإفتاء المصرية استمرار توافد برقيات التهاني وخطابات المباركة على الدار لتهنئة مفتي مصر الجديد، الدكتور نظير عياد، بمناسبة تولِّيه مهام منصبه.

ووفق بيان دار الإفتاء، الجمعة 16 أغسطس 2024، توالت البرقيات من نخبة من العلماء والمفتين ووزراء الشئون الدينية من مختلف دول العالم، تعبيرًا عن تقديرهم لشخصه وثقتهم بقدرته على تعزيز الدَّور الريادي لدار الإفتاء المصرية في العالم الإسلامي.

ثقل علمي وإفتائي

أوضحت الدار ان هذه البرقيات تعدُّ إشارةً واضحة إلى الثقل العلمي والإفتائي الذي تحظى به دار الإفتاء المصرية على الساحة الدولية، والذي تبلور على مدار تاريخها العريق في خدمة الفتوى الإسلامية الرشيدة ونشر الاعتدال والفهم الصحيح للدين على منهج الأزهر الشريف.

وأضافت أن قياداتٌ دينية بارزة أكَّدت في رسائلها أنَّ اختيار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للدكتور نظير عياد، مفتيًا للديار المصرية، يعكس وعي القيادة المصرية بأهمية دَور المؤسسات الدينية في نشر صحيح الدين ومواجهة التحديات الراهنة.

وأكَّدت البرقيات تقديرها الكامل لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لترشيحه فضيلةَ المفتي لهذا المنصب الشريف، متمنية للإمام الأكبر دوام الصحة والعافية.

توافد برقيات التهاني على مفتي مصر بتوليه منصبه

توافد برقيات التهاني على مفتي مصر بتوليه منصبه

تعزيز دور دار الإفتاء

تلقَّت دار الإفتاء المصرية حتى الآن أكثر من 100 برقية وخطاب تهنئة من مختلف أنحاء العالم، حيث أبدى المهنئون ارتياحهم الكبير لاختيار الدكتور نظير عياد لهذا المنصب الرفيع، مؤكدين أن هذا التعيين يُعزِّز من دَور دار الإفتاء في نشر الفهم الصحيح للإسلام وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات.

وبعث شيخ الإسلام الله شكر باشا زاده، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي القوقاز، برقية أكَّد فيها أن هذا التعيين الجليل جاء تقديرًا لجهود عياد ونشاطاته الحميدة من أجل تبليغ القِيَم السمحة وأفكار الأزهر الشريف الداعية للوسطية والتسامح، معربًا عن أمله في أن تسود علاقات الأُخوة والصداقة بين مسلمي أذربيجان ومصر.

وتضمنت البرقيات تهئنة الشيخ محمد حسين، مفتي القدس، الذي أعرب عن أمله في أن يستمر التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في فلسطين، وأن تسهم الفتاوى الصادرة من مصر في دعم قضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها قضية القدس.

تقدير كبير

عبر الشيخ راوي عين الدين، رئيس مجلس شورى المفتين في روسيا الاتحادية ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، في برقيته، عن ارتياحه وسعادته بتولي الدكتور نظير عياد منصب المفتي، مشيرًا إلى أنه سيعمل على تعزيز الروابط بين الجاليات الإسلامية في روسيا الاتحادية ودار الإفتاء المصرية.

وتعكس هذه البرقيات التقديرَ الكبير الذي تحظى به دار الإفتاء المصرية على الصعيد الدولي، ودورها المحوري في نشر قِيَم الاعتدال والتسامح ومواجهة الفكر المتطرف، وأعرب المهنئون عن أمنياتهم للدكتور نظير عياد بالتوفيق والنجاح في مهمته الجديدة، سائلين الله أن يوفقه في خدمة الأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء.

ربما يعجبك أيضا