11 شهيدًا خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا واسعًا على جنين وطوباس

أسماء حمدي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، استشهاد 11 شخصًا خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية.

وأفاد إسعاف الهلال الأحمر، باستشهاد 11 شخصًا وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في جنين وطوباس، في حصيلة غير نهائية.

اقتحام جنين

قالت مصادر طبية، إن 6 أشخاص استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين وقرية صير جنوب شرق، بينما استشهد 5 أشخاص جراء قصف نفذه الاحتلال من طائرة مسيرة على مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وكان عددًا كبيرًا من جنود وآليات الاحتلال العسكرية اقتحمت مدينة جنين من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية أخرى بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط اندلاع مواجهات، فيما دفعت قوات الاحتلال بطائرات مروحية ومسيرات إلى سماء المدينة.

 حصار مخيم الفارعة

في مخيم الفارعة بطوباس، ذكر الهلال الأحمر، أن طواقمه تواجه صعوبة في الوصول إلى عدد من الشهداء والإصابات، بسبب محاصرة المخيم، وقيام قوات الاحتلال بمنع وصول مركبات الإسعاف وعرقلة عمل طواقمها، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم، منتصف الليلة، بعدد كبير من جنود المشاة، فيما أتبعتها بتعزيزات عسكرية إلى المخيم من جهة حاجز الحمرا العسكري، برفقة جرافة.

كما نشرت قوات الاحتلال القناصة بشكل كثيف داخل المخيم وفي محيطه وفرضت حصارا على المخيم، وسط اندلاع اشتباكات مع قوات الاحتلال، وتزامنا مع ذلك تشهد أجواء المخيم تحليقا مكثفا للطائرات المسيرة.

ربما يعجبك أيضا