11 شهيدا و700 معتقل.. إسرائيل تواصل عملياتها بجنين لليوم الثالث

الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية في جنين

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس 14 ديسمبر 2023 عملياتها العسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية لليوم الثالث على التوالي، حيث استشهد 11 فلسطينيا واعتقل نحو 700.

ويحكم الجيش الاحتلال الحصار على مخيم جنين، ويجري عمليات تجريف للبنية التحية، حيث يسمع بين الحين والآخر أصوات تبادل لإطلاق النار بين مسلحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، فيما لم تفارق الطائرات المسيرة أجواء المدينة.

حصار المخيم

نقلت وكالة أنباء الأناضول عن كمال أبو الرب، القائم بأعمال محافظ جنين أن سلطات الاحتلال “تشن حربا على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة”.

وأضاف الجيش “فرض منذ اللحظة الأولى حصارا على المخيم، وعددا من المستشفيات، وباتت جنين أشبه بمدينة أشباح، شلت الحركة الاقتصادية بشكل كامل”، مشيرًا إلى استشهاد ” 11 فلسطينيا من المدينة والمخيم”.

وأردف “كما فجر الجيش الإسرائيلي 20 منزلا بالقصف وقنابل الأنيرجا (محمولة على الكتف)،بينها 5 في المدينة و10 في مخيم جنين”.

تدمير البنية التحتية

كما اعتقلت السلطات الإسرائيلية، بحسب أبو الرب، “700 فلسطينيا، أفرج عن غالبيتهم بعد تحقيق استمر لساعات”.

وشدد على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “دمر البنية التحتية في جنين، من شوارع عامة وشبكات مياه وصرف صحي وهواتف وكهرباء”.

وكثف الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، بالتزامن مع حرب مدمرة يشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت حتى الأربعاء، 18 ألفًا و608 شهداء و50 ألفا و594 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمار هائل في البنية التحتية و ”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

[inline_related_posts title=”اقرأ أيضا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax=””

ربما يعجبك أيضا