12 قتيلًا من القوات الجنوبية إثر هجوم حوثي في لحج اليمنية

المجلس الرئاسي اليمني يتهم «الحوثي» بارتكاب 24 ألف خرق للهدنة

أسماء حمدي
القوات اليمنية

قال مصدر عسكري يمني، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024، إن 12 من القوات الجنوبية لقوا مقتلهم إثر التصدي لتسلل مليشيات الحوثي في جبهة كرش بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات العنيفة أدت إلى تكبد الحوثيين خسائر في العتاد والأفراد، ما أدى إلى انسحابهم من المواقع التي حاولوا التسلل إليها، لافتًا إلى أن هذا الهجوم يعد الأكبر منذ بداية الهدنة الأممية في اليمن، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

24 ألف خرق

جاء ذلك، وسط التوترات المستمرة في مناطق النزاع بين القوات الجنوبية وميليشيات الحوثي، وتظهر تصاعد العنف والصراع في المنطقة رغم التحذيرات الدولية من تداعياتها الخطيرة على السلم والأمن الإقليمي.

في سياق متصل، اتهم المجلس الرئاسي اليمني ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، بارتكاب أكثر من 24 ألف خرقًا للهدنة الأممية المتوافق عليها من جانب واحد.

هجمات الحوثيين

يأتي هذا الاشتباك مع بداية جولة للمبعوث الأمريكي تيم ليندركينج، تشمل السعودية وسلطنة عمان، لبحث وقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن.

ويتوقع أن تلقي هذه الأحداث بظلالها على جهود السلام في اليمن، وتصعب من مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج في التوصل إلى اتفاق سلام شامل.

ربما يعجبك أيضا