تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

أحمد خيري
تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء يجمعهما تاريخ مشترك على صعيد المواجهات القارية والعربية.


أسفرت قرعة الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عن مواجهة خاصة بين الأهلي المصري والرجاء المغربي، في تكرار للنسخة السابقة.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لربع نهائي البطولة بعد احتلال وصافة المجموعة الثانية خلف المتصدر صن داونز الجنوب إفريقي بدور المجموعات، في حين احتل الرجاء رأس المجموعة الثالثة متفوقًا على نادي سيمبا التنزاني صاحب الوصافة.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء يجمعهما تاريخ مشترك على صعيد المواجهات القارية والعربية، والتقى الفريقان في 11 مباراة، تمكن الأهلي من الفوز في 5 مباريات، مقابل التعادل في 4، وفوز الرجاء في مباراتين، وسجل المارد الأحمر 22 هدفًا، وسجل الفريق المغربي 17 هدفًا.

وكانت بداية المواجهات بينهما في البطولة العربية عام 1996، وفاز الأهلي في النهائي بنتيجة 3-1، ثم تكررت المواجهة في عام 1997 وفاز المارد الأحمر بنتيجة 2-0، وفي عام 1999 جمعت مواجهة بين الأهلي والرجاء في دوري أبطال إفريقيا، فاز الفريق المغربي في الذهاب وانتهى الإياب بالتعادل، وهو الأمر نفسه الذي تكرر حين ألتقيا في نسخة العام 2002.

الأهلي يسعى للعبور والرجاء يريد الثأر

عادت المواجهات بين الأهلي والرجاء من جديد في العام 2005، وكانت في دورالمجموعات وفاز الأهلي في الذهاب مقابل التعادل في الإياب، وفي بطولة كأس السوبر الإفريقي عام 2021، استطاع الأهلي حسم اللقب لصالحه بركلات الترجيح.

وكانت آخر المواجهات بين الفريقين في العام الماضي بالدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 2-1، وانتهت مباراة الإياب في الدار البيضاء بالتعادل بهدف لكل فريق، ويسعى المارد الأحمر لتكرار ما فعله في النسخة الماضية، في حين يرغب الرجاء بالثأر من السقوط المتتالي في السنوات الأخيرة علي يد المارد الأحمر.

ونادي الوداد البيضاوي المغربي هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، عندما فاز على النادي الأهلي المصري في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون رد، في حين يعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي لأكثر الأندية تتويجًا باللقب برصيد 10 ألقاب.

ربما يعجبك أيضا