15 شهيدًا جراء هجوم إسرائيلي على رفح وجنين

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة والضفة الغربية

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 15 فلسطينيًا، صباح اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، في هجوم إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة ومدينة رفح شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن هجومًا إسرائيليًا بطائرات مسيرة أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين، مضيفة أن الهجوم شمل مدينة جنين ومخيم اللاجئين فيها.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، استشهد 12 مواطنًا وأصيب العشرات، فجر الثلاثاء، جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية: “استشهاد 12 مواطنًا بينهم 6 أطفال، ووقوع عشرات الإصابات في قصف طيران الاحتلال الاسرائيلي الحربي لمنزل يعود لعائلة حرب بحي الزهور شمال مدينة رفح”.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل ضوئية في سماء غزة تزامنًا مع قصف لمناطق متفرقة في القطاع، وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل عنيف بلدة جباليا شمال القطاع، ومدينة خان يونس جنوب غزة.

منذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الاثنين 18205 شهداء و49645 جريحًا معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

ربما يعجبك أيضا