15 لاعبًا خارج كأس العالم 2022 بسبب الإصابة

أحمد خيري
كأس العالم

مع تبقى قرابة 10 أيام على انطلاق المونديال، يزداد عدد النجوم الغائبين عنه بداعي الإصابة، ما يضع معظم المنتخبات المشاركة في مأزق فني


تتوالى الإصابات على لاعبي المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم قطر 2022، والمقرر انطلاقها 20 نوفمبر الحالي، للمرة الأولى في الوطن العربي.

ومع تبقى قرابة 10 أيام على انطلاق المونديال، يزداد عدد النجوم الغائبين عنه بداعي الإصابة، ما يضع معظم المنتخبات المشاركة في مأزق فني، بسبب الغيابات المؤثرة، التي قد تقلل من فرصها بالمنافسة.

إصابات بالجملة تضرب منتخبات المجموعة الأولى

في المجموعة الأولى، كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن معاناة نجم المنتخب السنغالي، ساديو ماني، من إصابة على مستوى الأوتار، تعرض لها خلال مباراة فريقه بايرن ميونخ أمام فيردر بريمن في بطولة الدوري الألماني، وغيابه عن قائمة “أسود الترانجا” المشاركة بكأس العالم، رفقة منتخبات قطر وهولندا والأكوادور.

وكذلك يغيب لاعب الوسط الهولندي لفريق روما، جورجينو فينالدوم، بعد تعرضه لكسر في الكاحل، في حين يفتقد المنتخب القطري لمجهودات اللاعب عبدالله الأحرق، بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي، ويغيب الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ ومنتخب السنغال، بونا سار، كذلك، عن المونديال.

الغيابات تهدد إنجلترا وفرنسا

يعد بول بوجبا بطل العالم مع فرنسا في النسخة الماضية أبرز الغائبين عن مونديال قطر، بسبب معاناته من إصابة على مستوى الركبة، وكذلك تأكد غياب لاعب الوسط المميز، نجولو كانتي، عن “الديوك”، بعد تعرضه لإصابة على مستوى العضلة الخلفية مع ناديه تشيلسي الإنجليزي، وتحوم شكوك بشأن لحاق مدافع مانشستر يونايتد، رافائيل فاران، بالمونديال.

ويواجه منتخب إنجلترا أزمة فنية في خط دفاعه بسبب الإصابات المتتالية، خلال الفترة الأخيرة، بعدما تأكد غياب الظهير الأيمن لفريق تشيلسي، ريس جيمس، عن المونديال بسبب إصابة الركبة، وكذلك يغيب الظهير الأيسر للإنجليز والبلوز، بين تشيلويل، بسبب إصابة العضلة الخلفية.

الأرجنتين والبرتغال وألمانيا والغيابات الهجومية

أما بالنسبة لمنتخب ألمانيا، فإن مهاجمه، تيمو فيرنر، تعرض لإصابة على مستوى الكاحل في مباراة فريقه لايبزيج الأخيرة أمام شاختار الأوكراني في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأثبتت الفحوصات الطبية غيابه عن الملاعب حتى نهاية 2022.

في حين يفتقد منتخب الأرجنتين جهود لاعبه المميز، باولو ديبالا، المنتقل حديثًا إلى صفوف نادي روما الإيطالي، أما بالنسبة لمنتخب البرتغال، فسيفتقد جهود لاعبه، ديوجو جوتا، بعد إصابته مع ليفربول مؤخرًا، في حين يغيب مدافع برشلونة، رونالد أراخو، عن منتخب الأوروجواي في المونديال.

15 لاعبًا خارج كأس العالم 2022

1-ساديو ماني – منتخب السنغال.

2-بول بوجبا – منتخب فرنسا.

3-نجولو كانتي – منتخب فرنسا.

4-باولو ديبالا – منتخب الأرجنتين.

5-فينالدوم – منتخب هولندا.

6-ريس جيمس – منتخب إنجلترا.

7-بين تشيلويل – منتخب إنجلترا.

8-تيمو فيرنر – منتخب ألمانيا.

9-بونا سار – منتخب السنغال.

10- رونالد أراوخو – منتخب أوروجواي.

11-ديوجو جوتا – منتخب البرتغال.

12- عبد الله الأحرق – منتخب قطر.

13- طارق تيسودالي – منتخب المغرب.

14-بيدرو نيتو – منتخب البرتغالي.

15- خوسيه مانويل – منتخب المكسيك.

ربما يعجبك أيضا