15.2 مليار درهم أرباح «العالمية القابضة» في 9 أشهر

أحمد السيد

حققت الشركة العالمية القابضة، التي يقودها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، طفرة كبرى، في نتائجها المالية خلال الـ 9 أشهر الماضية من 2023.

وسجلت الشركة العالمية القابضة أرباحاً بقيمة 15.2 مليار درهم بعد الضرائب، وقال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة، سيد بصر شعيب، إن الشركة حققت مجموعة قوية من النتائج في الربع الثالث 2023، نتيجة للأداء القوي والذي تحقق منذ بداية العام.

ميزانية قوية

أضاف أنه في إطار الاحتمالات أن تظل عائدات السندات العالمية مرتفعة لفترة أطول، فإننا نتوقع استمرار التقلبات في الأسواق، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتابع، أنه في ظل الظروف الاقتصادية العالمية شديدة التعقيد، نتوقع أن تستمر قوة ميزانيتنا العمومية ومرونتنا المالية في العمل كأساس لخلق قيمة إضافية للمساهمين بينما نستمر في تقييم فرص الاستثمار على الصعيدين المحلي والدولي.

الشركة العالمية القابضة ترفع إجمالي الأصول

في الربع الثالث من عام 2023، قامت الشركة العالمية القابضة بقيادة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، بزيادة إجمالي أصولها بنسبة 3.3% وخفضت إجمالي التزاماتها بنسبة 1.3% (مقارنة بشهر ديسمبر 2022). بالإضافة إلى ذلك، ارتفع إجمالي حقوق الملكية للمالك بنسبة 16.3% ليصل إلى 78.9 مليار درهم.

565

الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان

وتعتزم الشركة العالمية القابضة الاستمرار في التركيز على تحسين أداء ميزانيتها العمومية وعوائد المساهمين.

وقالت العالمية القابضة، إنه في وقت تعد الاستدامة شرطاً أساسياً لبناء غد أفضل للأجيال القادمة مع إطلاق العنان لأبعاد جديدة لخلق قيمة إضافية، ولدعم المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول عام 2050 في دولة الإمارات، تواصل الشركة العالمية القابضة العمل على المبادرات السباقة مثل مركز بروسيد من خلال العمل مع شركات المحفظة للمساهمة في إنجاز أهدافها المتمثلة في تحقيق صافي انبعاثات صفرية.

«العالمية القابضة» تسعى للاستحواذ على منجم في زامبيا

قالت مصادر مطلعة، يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، إن شركة العالمية القابضة الإماراتية أبدت اهتمامها بالاستحواذ على منجم رئيس للنحاس في زامبيا.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن المصادر، قولها إن الشركة العالمية القابضة، التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، تتنافس مع شركة التعدين الجنوب إفريقية “سيباني ستل ووتر” للاستحواذ على مناجم موباني للنحاس.

«العالمية القابضة» تنقل 4 من شركاتها البيئية إلى «سيريوس»

أعلنت الشركة العالمية القابضة والتي مقرها أبوظبي، عن نقل 4 من شركاتها التابعة في مجال البيئة إلى شركة “سيريوس” العالمية القابضة والتي توفر التكنولوجيا للنمو “الحلول الداعمة” التي تكافح التغيير المناخي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، السبت 4 نوفمبر 2023، فإن شركة “سيريوس” ستقوم بتسخير الحلول الصناعية والتكنولوجية لإزالة الكربون، واحتجاز غاز الميثان وتقليله، وكفاءة الطاقة النظيفة، واستعادة المياه وكفاءتها، كحافز للتغيير الإيجابي وتقليل التأثير البيئي.

ربما يعجبك أيضا