16 فبراير المقبل.. ندوة لـ«تريندز» عن العلاقات الاقتصادية الخليجية الأفريقية

أميرة رضا

رؤية

يُنظم مركز تريندز للبحوث والاستشارات، يوم (الأربعاء) الموافق 16 فبراير المقبل، ندوة عن بُعد تحت عنوان «العلاقات الاقتصادية الخليجية -الأفريقية: رؤية تحليلية استشرافية».

ووفقًا لصفحة المركز الرسمية، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» تبدأ فعاليات الندوة في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت الإمارات.

ويشارك في الندوة كلًا من الباحثة الاقتصادية موزة المرزوقي، والخبير في الدراسات الاقتصادية محمد حمداوي، والخبير في الشؤون الدولية والاقتصادية الدكتور محمد عمر، واقتصادي أول مجموعة القمة الاقتصادية النيجيرية ويلسون إيرومبرو.

أهداف المركز

يهدف مركز تريندز للبحوث والاستشارات إلى تحليل الفرص والتحديات على مختلف الأصعدة الجيوسياسية والاقتصادية والمعرفية، وما تحمله من تساؤلات ممكنة، ويسعى لإيجاد إجابات علمية وموضوعية بما يعزز من الفهم المتكامل لأبعاد القضايا المطروحة كافة، ويُسهم في التأثير الإيجابي على اتجاهاتها، مع مراعاة نواحي التحليل والنقد والاستشراف الملتزمة بالضوابط الصارمة للبحث العلمي الجاد والرصين.

ويعمل تريندز على بناء شبكة علاقات وشراكات قوية مع مختلف المراكز البحثية العالمية والمنظمات والهيئات الدولية الحكومية وغير الحكومية، والاستفادة من الخبرات البحثية والأكاديمية الدولية بما يعزز دوره العلمي والبحثي على المستويين الإقليمي والعالمي، من خلال تنظيم الفعاليات العلمية المختلفة من محاضرات، ومؤتمرات، وندوات، وحلقات نقاشية تثري تبادل التجارب والخبرات البحثية، وإنتاج الإصدارات المتنوعة التي تغطي مختلف مجالات المعرفة الإنسانية التي تدخل في حيز اهتمامه.

 

ربما يعجبك أيضا